التحالف العربي يقصف مقر القيادة العامة وسط صنعاء

هزت انفجارات عنيفة في وقت مبكّر من اليوم الثلاثاء العاصمة اليمنية صنعاء إثر غارات جوية شنتها طائرات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وقال سكان محليون إن انفجارات عنيفة هزت العاصمة صنعاء عقب استهداف مقر القيادة والاستخبارات العسكرية وسط العاصمة من قبل طيران التحالف.

وحتى اللحظة لم تتبين الخسائر الناجمة عن الانفجارات بحسب المصادر التي أشارت إلى أن سيارات الإسعاف هرعت للمكان، كما نزح عدد من سكان المناطق المحيطة بالمقر الى مواقع أخرى عقب الانفجارات مباشرة خوفا من وصول القذائف اليهم.

كما شن طيران التحالف عدة غارات جوية لمواقع تسيطر عليها جماعة أنصار الله الحوثية وقوات الجيش الموالي للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في كل من محافظة إب بوسط اليمن ومحافظة عمران شمال صنعاء، بحسب مصادر صحفية.

ويأتي ذلك في ظل استمرار المشاورات التي يشارك فيها وفد من الحوثيين في سلطنة عٌمان لوضع حلول للخروج من الأزمة الراهنة في اليمن والمشاركة في مؤتمر جنيف.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت تأجيل مؤتمر جنيف بشأن المحادثات بين الأطراف السياسية في اليمن بعد تصميم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي على تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2216 قبل أي محادثات مع جماعة الحوثيين.


مصر العربية

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -