ليونيل ميسي
 
احتفل الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم فريق برشلونة الإسباني ومنتخب التانجو، بعيد ميلاده الـ28؛ حيث ولد الأسطورة الأرجنتيني في 24 يونيو 1987.

ولم يحتفل ميسي بعيد ميلاده بمفرده؛ حيث حرص العديد من نجوم العالم في كرة القدم على تهنئة البرغوث الأرجنتيني بعيد ميلاده.

ويعتبر ميسي أحد الأعمدة الرئيسية للفريق الكتالوني، ونفس الحال ينطبق على منتخب التانجو الذي يتأثر كثيرًا في حالة غياب الساحر.

ماذا قال نجوم الكرة في عيد ميلاد ميسي؟

دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد: "ميسي هو الرقم 1، لا يوجد لاعب اليوم حتى يأتي على مقربة منه".

لويس فيجو : "مشاهدة ميسي هو يلعب كرة القدم هي قمة النشوة".

تشافي هيرنانديز: "ما يقوم به ميسي هو أمر رائع، إنه من دواعي سروري أن ألعب معه، لا يجوز أن يقارن بأحد".

دييجو مارادونا: "ميسي يعتبر من كوكب آخر، هو الذي سيحتل مكاني في الكرة الأرجنتينية، إنه عبقري".

بيليه: "أحب مشاهدة ميسي، وإذا كنت سأضم أي لاعب إلى فريقي، فسيكون خياري هو ميسي".

محطات مهمة في حياة البرغوث ميسي، يشارك للمرة الأولى مع برشلونة ضد بورتو.. في 16 نوفمبر من عام 2003 فقد ارتدى ليونيل ميسي قميص الفريق الأول لبرشلونة عن عمر 16 عامًا فقط؛ حيث اعتمد عليه المدرب الهولندي فرانك ريكارد كلاعب بديل على ملعب الدراجاو في البرتغال.

ارتداء قميص المنتخب الأرجنتيني للمرة الأولى في عام 2005

في 17 أغسطس من عام 2005، قرر المدرب خوسيه بيكرمان، إعطاءه الفرصة، وهو ما حدث بدخوله الملعب بدلًا من ليساندرو لوبيز، لكن ميسي طرد بعدها بدقيقتين فقط من مشاركته.

ميسي يشارك للمرة الأولى في نهائيات كأس العالم.. في مونديال 2006 الذي أقيم في ألمانيا، شارك ميسي للمرة الأولى مع الأرجنتين ولكنه لم يشارك ضد مستضيف البطولة؛ حيث خرجت بلاده من الدور ربع النهائي بركلات الترجيح فيما تعرض بيكرمان لانتقادات عنيفة.

أكثر لاعب أرجنتيني فوزًا بالألقاب

ليونيل ميسي حقق ما مجموعه 26 لقبًا جماعيًا خلال مسيرته الاحترافية مع برشلونة، على الرغم من أن اللاعب الأرجنتيني ما زال في سن الثامنة والعشرين فقط من عمره، مما يعني أنه قادر على إضافة المزيد من الألقاب في المستقبل.

أفضل هداف في تاريخ برشلونة

ليونيل ميسي هو الآن الهداف التاريخي في نادي برشلونة برصيد 440 هدفًا في جميع المسابقات الرسمية التي شارك بها حتى الآن، مما يؤكد أن هذا الرقم سيكون من الصعب الوصول إليه على الأقل في السنوات الخمسين المقبلة على أقل تقدير.





رصد

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -