مياه المجاري تغرق مساكن 25



عبّر المواطنون بمساكن 25 يناير بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، عن استيائهم الشديد من غرق مساكن الحي بمياه طفح المجاري نتيجة عيوب فنية في خطوط الصرف الصحي بحسب قولهم.

وأدي انفجار مواسير الصرف الصحي بالعمارات السكنية بصفه مستمرة إلى انتشار البرك والمستنقعات داخل العمارات السكنية، مما حال بين المواطنين الدخول أو الخروج لمنازلهم بسبب تراكم المياه بمداخل ومخارج العمارات.

سيد محمود موظف بالادارة التعليمية بالخارجة، وأحد سكان الحى، قال لـ "مصر العربية"،: مش عارفين ننام والناموس يهاجمنا ليل نهار , فضلا عن الروائح الكريهة"، مؤكداً أن الناموس والذباب انتشر بطريقة غريبة مع تزايد درجات الحرارة وارتفاع منسوب مياه المجاري أمام العمارات السكنية.

وأوضح محمود، أن مياه الصرف تسببت فى تآكل جدران الوحدات السكنية بعد ارتفاع منسوب مياه المجاري أسفلها، مضيفا أن المياه لها أكثر من أسبوع على هذا الحال.

عطيات حسن، من سكان الحى، أكدت أنهم يعيشوا في جحيم، وهذه المساكن أنشأتها المحافظة لمحدودى الدخل، مؤكدة أن السبب الرئيسي هو عيوب فنية داخل خطوط الصرف والتي نتج عنها انفجار في الخطوط بصفة متكررة.

المهندس محمود رجب، أحد سكان الحي، أوضح أنهم تقدموا بالعديد من المذكرات للمسئولين بالوحدة المحلية لمركز الخارجة، لكن دون جدوى وكل ما تم فعله هو شفط المياه المتراكمة عن طريق فناطيس الوحدة دون إصلاح الخطوط.

من جانبها أكدت المهندسة سمية خليل، رئيس مركز ومدينة الخارجه، أنه تم عمل محطة معالجة حديثة لحي 25 والأحياء المجاورة لتفادي المشكلة المتكررة، وأن الوحدة المحليه تعمل على شفط مياه المجاري من الحين للآخر ولكن المشكلة في خطوط الصرف الصحي المتواجدة بالعمارات حيث يوجد بها عيوب فنية والمفترض أن يحاسب عليها المهندس الذي استلم العمارات وبها تلك المخالفات.


مصر العربية

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -