الشرطة في مكان الهجوم الذي اسنهدف النائب العام

بعد الهجوم الذي استهدف النائب العام هشام بركات اليوم الاثنين، رصدت وكالة اﻷنباء الفرنسية أهم الهجمات التي هزت مصر منذ عزل الجيش الرئيس السابق محمد مرسي في 2013.

2015

29 يونيو.. مقتل النائب العام المصري هشام بركات في هجوم بقنبلة وسط العاصمة، وذلك بعد شهر، من دعوة مجموعة تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" في مصر إلى استهداف القضاء المصري إثر تنفيذ حكم الإعدام في ستة مقاتلين إسلاميين.

10يونيو.. الشرطة تحبط هجوم انتحاريا استهدف معبد الكرنك في اﻷقصر حيث كان يوجد أكثر من 600 سائح، توفي المهاجم بعد تفجير عبوة ناسفة كان يحملها وقتلت الشرطة مهاجم ثان.

16 مايو.. بعد ساعات من إصدار حكم بإعدام الرئيس السابق محمد مرسي ومائة آخرين، قتل قاضيان من رميا بالرصاص في محافظة سيناء، حيث قتل المئات من الجنود والشرطة في هجمات للجهاديين.

13 مايو.. مقتل سبعة( 4 جنود و3 مدنيين) في تفجيرين بسيناء.

12 أبريل.. مقتل 6 ضباط في انفجار قنبلة بالقرب من الشيخ زويد شمال سيناء.

2 أبريل.. مقتل 32 على اﻷقل ( 15 ضابطا، 15 مهاجما، ومدنيين) في خمس هجمات ضد الجيش شمال سيناء.

1 مارس.. قتيلان في انفجار عبوة ناسفة بالقرب من مركز للشرطة بأسوان في أول هجوم يستهدف المحافظة السياحية منذ يوليو 2013.

29 يناير.. مقتل 30 شخصا على القل ، معظمهم جنود، في هجمات منسقة لجهاديين في سيناء، في أعنف هجوم قاتل يستهدف قوات اﻷمن منذ 3 اشهر.

2014

12 نوفمبر.. اعتبار ثمانية من الجنود في عداد المفقودين عقب هجوم لم يسبق له مثيل، ضد قوات البحرية في البحر الأبيض المتوسط، قبالة دمياط. تم تدمير قوارب الصيد الأربعة المستخدمة في الهجوم من قبل مسلحين واعتقلت السلطات 32 شخصا.

24 أكتوبر.. مقتل 30 جنديا في هجوم انتحاري بسيار مفخخة قرب العريش (شمال سيناء)، في أكثر الهجمات دموية ضد قوات الأمن منذ أكثر من عام. وأعلنت السلطات عقب الهجوم حالة الطوارئ في جزء من سيناء.

19 يوليو.. مقتل 22 جنديا قرب الحدود الليبية في هجوم استهدف نقطة تفتيش عسكرية.

23 أبريل.. مقتل لواء شرطة في القاهرة خلال هجوم استهدف سيارته.

15 مارس.. مسلحون يقتلون ستة جنود عندما كانوا يؤدون صلاة الصبح عند نقطة تفتيش في القاهرة.

16 فبراير.. مقتل أربعة بينهم 3 من كوريا الجنوبية، في هجوم على حافلة للسياح في طابا بسيناء بالقرب من الحدود مع إسرائيل. وكان هذا هو أول هجوم يستهدف السياح في مصر منذ عام 2009.

2013

24 ديسمبر.. مقتل 15 في المنصورة عاصمة محافظة الدقهلية في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف مديرية اﻷمن.

20 نوفمبر.. مقتل 11 عسكريا في انفجار سيارة مفخخة بسيناء

5 سبتمبر.. نجاة وزير الداخلية من هجوم انتحاري بسيارة مفخخة، أعلن فيما بعد من خلال شريط فيديو أن منفذ الهجوم رائد سابق بالجيش تم طرده من الخدمة عام 2005 بسبب كثرة غيابه وعدم التزامه بالتقاليد العسكرية المعمول بها داخل وحدات القوات المسلحة.

19 أغسطس.. 25 من الشرطة في هجوم بالصواريخ على قافلتهم بسيناء.
وكالة الأنباء الفرنسية

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -