سيارة مياه

يبدو أن ثورة العطش بدأت تجتاح معظم مناطق محافظة الجيزة، بعد ازمة انقطاع المياه المستمرة على مدار الأسابيع والأيام الماضية ووصول ساعات الانقطاع إلى 20 ساعة يوميا.


شكاوى سكان شارع فيصل
ففى منطقة فيصل اشتكى عمرو محسن، من منشأة البكارى، من استمرار انقطاع المياه على مدار اليوم وخاصة بشارع مسجد الإخلاص والمنطقة البحرية للقرية، وأوضح أن أهالى القرية جمعوا توقيعات لرفع مذكرة للمحافظ، بالإضافة إلى الاتصال باستمرار على الخط الساخن لشركة مياه الشرب لإنقاذهم من العطش.


وأشار عمرو لـ"اليوم السابع"، أن الشركة قامت بإرسال سيارة مياه واحدة لسد حاجة المواطنين، والتى لا تكفى القرية بأكملها، حيث ينتظر أهالى القرية تلك السيارة بفارغ الصبر ولا تكفى احتياجتنا فى النهاية.


وأشار عدد من أهالى كفر طهرمس، أن المياه ضعيفة للغاية وحتى إن وجدت لا نستطيع استخدامها فى الأكل والشرب لاختلاطها بمياه الصرف الصحى والتى لا يمكن تحمل رائحتها الكريهة.


 شكاوى متعددة تفيد بانقطاع المياه بصورة متكررة بقرية وردان بمركز منشأة القناطر بمحافظة الجيزة، وأوضح الأهالى أنه عند عودة تيار المياه يكون ضعيفا للغاية للعديد من سكان القرية، فضلا عن أنه تمت الاستغاثة بالعديد من المسئولين بشركة المياه، والذين يقابلوننا بالتجاهل والخيبة على حد وصف الأهالى.


فيما أكد أحد القراء، أن أهالى قرية نزلة الشوبك بمركز البدرشين التابع أيضا لمحافظة الجيزة يعانون يوميا من انقطاع المياه منذ يومين، ولم يجدوا حلولا للوصول إلى المسئولين للمطالبة بعودة المياه.


محافظ الجيزة يعترف بوجود عجز فى كمية المياه
ومن جانبه قال الدكتور خالد زكريا، محافظ الجيزة، إن هناك عجزا فى كمية المياه المطلوبة للمحافظة، مما أدى إلى استمرار انقطاعها، موضحا أن هناك مناطق لم تصل إليها المياه مثل العياط والصف، بالإضافة إلى وجود مناطق أنشئت بشكل عشوائى، تقوم بسحب المياه منها وخفض الضغط وقيام بعض الأهالى بإنشاء بعض الشبكات غير المطابقة للمواصفات والعشوائية، ولا يمكن التعرف على أماكن تواجدها وقد أدت إلى ضعف قدرة الشبكة الرئيسية.


وأوضح المحافظ : أن هناك محطات للمياه ستنتهى عملية إنجازها فى شهر أغسطس وستؤدى أى تحسن الأوضاع، مشيرا إلى أن شركة المياه لا تتبع المحافظة ولكنها تتبع وزارة الإسكان، مطالبا الشركة بالإعلان عن مشاكل المياه وتوقيتات الانقطاع وعمل المناوبات لإبلاغ المواطنين بها.


كسر خط أكتوبر أثر على مياه الهرم وفيصل
وأشار حنفى محمد حنفى، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، أنه تم عرض جميع النقاط الساخنة التى تقل بها كمية المياه على المحافظ ولا يوجد لدينا غير كمية المياه الموجودة حاليا، مشيرا إلى أن كسر خط 1600 بمدينة 6 أكتوبر أثر على كمية المياه بحدائق الأهرام التى تم توصيل المياه إليها من فيصل والهرم وبالتالى أثرت على حصة المياه لمناطق الهرم وفيصل.

اليوم السابع


0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -