دشن نشطاء موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "جواز أيمن نور"، يتضامنون من خلاله مع الدكتور أيمن نور زعيم حزب غد الثورة، حيث أقام دعوى قضائية ضد وزير الخارجية سامح شكري لإلزامه بتنفيذ أحكام القانون وتجديد جواز سفره.

واحتل الهاشتاج المركز الخامس في قائمة الهاشتاجات المتصدرة تويتر في مصر.



وتفاعل النشطاء مع الهاشتاج، حيث قال حساب يدعى "التهمة مصري": "شوفت ياوائل الهاشتاج ده تجديد #جواز_ايمن_نور بقا مطلب شعبي".



وأضاف ثورجي Tahrirawy: "كلناا أيمن نور.. #جواز_ايمن_نور".



وتابع الشفلحون طرطش: "بالمناسبه أنا ليه واحد صاحبي كان بيراقب في السيده عيشه في انتخابات 2005- بيقسملي بالله كل ما نجيب سيره ايمن نور ان هو اللي كسب #جواز_ايمن_نور".



وأردف morsi aboulabbas: "مين اداهم حق مصادرة مصريتنا؟ #جواز_ايمن_نور".



وسخر خالد: "ليس لك شي عندنا لا باسبور ولا غيرة ونطالبك برد مياة النيل التي شربتها والاكل اللي اكلتة عندنا والهواء الذي تنفستة هنا #جواز_ايمن_نور".



وقال نفس الوشوش القديمه: |عدم تجديد #جواز_ايمن_نور حركة غبية من نظام غبي".



وتابع الشفلحون طرطش: "#جواز_ايمن_نور انا عايز اعرف ردالموظف ايه في السفاره - قاله انت خلاص مبقتش مصري"؟



وتضامنت زينب باعمر: "أنت رجل المواقف ما يهمك صعاليك الرز الهشك بشك #جواز_ايمن_نور".



وقال Mahmoud Refaat: "#السيسي أتى بكل جديد لتدمير #مصر، فعدم تجديد #جواز_ايمن_نور سيجعل كثير يقدمون على اللجوء الذي هو سبة في جبين #مصر ولم يفعله المصريون من قبل".



وسخر RamY El3emrY: "#جواز_ايمن_نور من فؤاده باطل".



وقالت حنان حماد: "كل هذا كي يكسروك ولكن لا ﻻ لم يقدرمبارك أن يفعل هذا في عز جبروتة #جواز_ايمن_نور".



واستطرد Mahmoud Refaat: "جواز السفر المصري يحمل شعار #مصر وليس صورة #السيسي والغائه او عدم تجديده جريمة قانونية لما يعرض حامل الجواز من خطر خارج مصر".



وأشاد شريف اللباد بنور: "تحدى الظلم في سبيل كلمة الحق وقفنا معه ودفعنا به وايدناه امام مبارك فسجن ولم يتراجع والان ايضا وقف في وجه الظلم ولم يتراجع".



وأضاف Mahmoud Refaat: "عدم تجديد #جواز_ايمن_نور انتهاك صارخ للقانون فجواز السفر تمنحه الدولة وحق لاي مواطن حتى من عليه حكم يتم منعه من السفر وليس سحب جواز سفره".



وتساءل Omar Emam: "لماذا جدد السيسي الجواز الدبلوماسي لأحمد شفيق ويوسف بطرس غالي ورشيد محمد رشيد وأولاد حسين سالم وجميعهم عليه أحكام ويرفض #جواز_ايمن_نور"؟



وغرد أبوهشيمة: "يستطيع د. ايمن نور ان يحصل على جنسية دولة اخرى.لكن نعرفه يعشق تراب هذا الوطن.لقد حارب وحدة عندما كنا نخاف ان نتكلم ف السياسة #جواز_ايمن_نور".

وقال aelsayed gheat: "عزيزي #أيمن_نور " نظامهم مـا يحكمش و جواز سفرهم مـا يلزمّش"... #جواز_ايمن_نور".



وتساءل Omar Emam: "لماذا يخشي النظام من عودة أيمن نور لبلده لماذا منعه من حقه في جواز سفره ولماذا لا يحصل على حق يحصل عليه آلاف المصريين يوميا".



وتابع ابـٰراهــيــمـ: "ايمن نور من اشرف السياسيين المصريين موقفه لم يتبدل وكان بإمكانه الحصول على مكاسب ضخمه لو تخلى عن مبادئه لكنه لم يفعل".



وأردف aelsayed gheat: "النجْمُ يَسْطَعُ في السماءِ بِـ عِزّة ... ما ضرّهُ قَذْفُ الأَصاغِرِ بالحَصَى".



وتعجب samy kamaleldeen: "يعني السيسي يريدنا بلا وطن ولا حرية ولا ديمقراطية ولا هوية..السيسي سرق منا حلمنا بحياةمحترمة في وطننا ويطاردنا خارجها.يا الله".



وأضاف عَمْرُو عبد الهادي: "اسم امه مليكه تيتاني و هي مغربيه و هذا ما جاء بمكتبة Cnn ومن أشاع اسم ابن سعاد هو الشؤون المعنوية".



وتابع الخليفة: "#جواز_ايمن_نور وهو كان هربان بره البلد ليه أساساً؟ حد وجهله تهمه يهرب منها مثلاً؟ وبلاش مبالغه وانه ياعيني بطل في المنفي زي عرابي وكده"!!



واستطرد نصرعيسي: "#جواز_ايمن_نور المفترض ان الدكتور ايمن اكتسب مناعة ضد الظلم والتعسف مش جديدة عليه".



أقام الدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة دعوى قضائية ضد السفير سامح شكري وزير الخارجية لإلزامه بتجديد جواز سفره.



وجاء في بيان نشرته الصفحة الرسمية للدكتور أيمن نور على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أقام الدكتور أيمن نور أمس الأحد، دعوى قضائية عاجلة أمام قضاء مجلس الدولة المصري، قيدت برقم 53452 لسنة 69 قضائية، ضد وزير الخارجية المصري، لإلزامه بتنفيذ أحكام القانون وتجديد جواز سفره وفقاً للاشتراطات الطبيعية، والقانونية، وإعمالاً لحقوقه الدستورية في التنقل، والعودة لبلاده في الوقت الذي يحدده".



وتابع البيان: "أكد نور أن هذا الحق ثابت في الدستور، ولم يتم الاعتداء عليه حتى في زمن الرئيس عبد الناصر، وأن أحكام المحكمة الدستورية، أعدمت نصوص كانت تمس هذا الحق، وآخرها حكم صادر عن المحكمة الدستورية عام 2000 بعضوية المستشار عدلي منصور، وكان نور تقدم أيضاً بمذكرة لرئيس المجلس القومي لحقوق الأنسان محمد فائق بهذا الخصوص أعمالاً لنص المادة 99 من الدستور الحالي".



وأضاف البيان: "وأشار أيمن نور لقيامه بالتنسيق مع عدد كبير من الحقوقيين القانونيين المصريين لمواجهة هذا الاعتداء على الحقوق الدستورية، ونفى نور تقدمه بأي طلب للجوء السياسي لأي دولة، أو حصوله على أي جنسية أخرى، مشدداً أنه سيحصل على حقه في وثيقة سفر تحمل جنسيته بالطريقة القانونية محلياً أو دولياً".



وذكر: "وكانت القنصلية المصرية في لبنان رفضت أعمال أحكام المادة السابعة، والعاشرة من قانون جواز السفر رقم 97 لسنة 1959، بدعوى استطلاع رأى الجهات الأمنية وهو ما سبق وأن قضت المحكمة الدستورية العليا بشأنه في 4 نوفمبر 2000 في القضية رقم 243 لسنة 21 قضائية".



 

مصر العربية

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -