وزير الزراعة: أسعار الخضروات تنخفض تدريجيا

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي صلاح هلال إن أسعار الخضروات والطماطم ستعاود الانخفاض تدريجيا خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن ارتفاع أسعارها حاليا "مؤقت"، ويحدث عادة في نهاية كل عروة زراعية.

وأوضح هلال، في تصريحات له على هامش جولته التفقدية بعدد من المحافظات شملت القليوبية والمنوفية والشرقية، أنه "من المعتاد أن يحدث ارتفاع مؤقت خلال فترات نهايات العروات الزراعية للانتقال من موسم زراعي إلى آخر كل 3 شهور، وهو ما يندرج على أسعار بعض الخضروات مثل الخيار والفلفل الأخضر والفاصوليا، إلى جانب الطماطم".

وأشار هلال إلى أنه "سيتم طرح منتجات من الخضراوات والطماطم بالمنافذ التابعة لقطاع الإنتاج بوزارة الزراعة للحد من ارتفاع أسعار بعض المحاصيل بسبب استغلال بعض التجار لحالة الأسواق لتحقيق مكاسب مؤقتة خلال فترات نقص المعروض من المحاصيل بالأسواق بالمحافظات".

وكان وزير الزراعة قد بدأ جولته بمحافظة القليوبية، وشملت شون وصوامع طوخ للوقوف على استعدادات استلام القمح من المزارعين، كما تفقد موقعي الزراعة المحمية والزراعة الآلية بمحافظة القليوبية.

وأكد هلال علي أهمية الزراعات المحمية فيما يخص تحسين الإنتاجية وزيادتها وتقليل التكلفة وترشيد استخدام المياه.

وأمر وزير الزراعة بصرف مكافأة عاجلة للعاملين بموقع الزراعة المحمية لالتزامهم بالعمل والانضباط والكفاءة، مما انعكس علي إنتاجية الموقع.

مصر العربية

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -