الزيات: المأمور رفض تقديم الماء لضحايا "ترحيلات أبو زعبل"

قال المحامي منتصر الزيات دفاع ضحايا سيارة ترحيلات أبو زعبل، إن "مأمور قسم مصر الجديدة" المتهم الأول رفض طلب أحد الضباط بنقل السجناء بواسطة سيارتين، وأصر على ترحيلهم في سيارة واحدة ما أدى إلى تكدسهم.

وأضاف الزيات خلال مرافعته أمام محكمة جنح مستأنف الخانكة المنعقدة بأكاديمة الشرطة، اليوم الأربعاء،أن المتهم رفض تنفيذ طلبات الملازمين اللذين كانا تحت خدمته وقت ترحيل المتهمين بفتح باب سيارة الترحيلات لهم وإعطائهم الماء.

وقال إن المتهم الثاني "نائب المأمور" رفض تنفيذ قرار النيابة العامة الصادر بإخلاء سبيل المتهم "رفيق محمد" بعد قيام والده "الفلاح" بسداد مبلغ الكفالة 5 آلاف جنيه وأصر على ترحيله للسجن ليلقى مصرعه مع باقي الضحايا ضاربا المتهم قرار النيابة العامة عرض الحائط .

جاء ذلك خلال إعادة محاكمة نائب المأمور الذي حكم عليه بالحبس 10 سنوات، و3 آخرين، في اتهامهم بالتسبب في وفاة 37 إخوانيا، عن طريق الخطأ في قضية سيارة "ترحيلات أبو زعبل".

و تأتي إعادة محاكمة الضباط الأربعة في ضوء القرار الصادر من محكمة النقض يوم 22 يناير الماضي، بقبول طعن النيابة العامة على أحكام البراءة الصادرة بحقهم من محكمة الجنح المستأنفة.

وكانت النيابة العامة، أسندت للضباط تهمتي القتل والإصابة الخطأ، على خلفية مصرع 37 محتجزا من بين 45 أثناء نقلهم في عربة ترحيلات من قسم شرطة مصر الجديدة إلى سجن أبو زعبل في 18 أغسطس عام 2013.

مصر العربية

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -