دشن عدد من النشطاء السعوديين عبر موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج جديدا بعنوان "تفجير إرهابي في القطيف".

وأدان خلاله النشطاء التفجير الإرهابي في أحد المساجد ببلدة القديح بالسعودية، مطالبين بالرد الرادع لتلك الأعمال الإرهابية.

واحتل الهاشتاج المركز الأول في السعودية وعدد من الدول العربية في قائمة أكثر الهاشتاجات تداولًا عبر "تويتر".


ففي السعودية احتل المرتبة الأولى



واحتل المرتبة الثالثة في مصر



كما احتل المرتبة الأولى في دول الإمارات العربية المتحدة وقطر وعمان والأردن ولبنان













وتفاعل النشطاء مع الهاشتاج، حيث قال "محمد القنيبكط": "رحم الله شهداء تفجير القديح والمستقبل مخيف جداً إذا لم يكن هناك موقف حازم جدا".



وكتب "هاتون القاضي": "نشأنا وتربينا ولم نشعر يوماً أن هناك فرقاً بيننا، الطائفية اللعينة لم نسمع بها إلا مؤخراً، لا خلاص لنا إلا بنبذها".



وأضاف "خالد المصلح": "المفسدون المتورطون في #تفجير_القديح_الأرهابي يستهدفوننا جميعا سنة وشيعة لنبطل كيدهم بالوقوف صفا واحدا أمام إفسادهم".



فيما قال "رقية المحارب": "الجريمة لا يقبلها الإسلام ولو اختلف مع من وقعت عليهم فكرا أو ديناأو سلوكا".



بينما علق "عبد الكريم الكندي": "الإرهاب لادين له".



وأردف"مسفر بن على القحطاني": "لا يقبل أي تبرير متعسف ومتطرف في استباحة الدماء المعصومة .. كل السنة والشيعة يجب أن يكونوا صفا واحدا في وجه الفتنة".



واستطرد "طيار ركن": "عندما ندين العمل الإرهابي ندينه سواء منفذه سني شيعي يهودي مسيحي أيا كان مذهبة او ديانته # قتل النفس بغير حق".



وعلق "على عمر بادحرح": "جريمة محرمة شرعاقتل للأنفس بغير حق وإثارة للفتنة وزعزعة للأمن رد الله كيد الفاعلين إلى نحورهم وحمى بلادنا من شرورهم".



وذكر "عقل الباهلي": "لن تنتصر الطائفية لكنها قابس عنف وعلينا تجريمها".



واستكمل "خالد المزيني":"هذه جريمة محرمة شرعا مهما كان الفاعل استنكارك للجرم هو إجهاض لمقصود من دبرها بغض النظر عن مذهبه #تفجير_ارهابي_في_القطيف".



وأعلنت وزارة الداخلية السعودية وقوع انفجار في أحد المساجد ببلدة القديح بمحافظة القطيف شرق المملكة مؤكدة أنه سيتم الإعلان لاحقاً عن تفاصيل ونتائج الحادث.



ونقلت رويترز عن شهود قولهم إن التفجير نفذه انتحاري أسفر عن مقتل 30 شخصا على الأقل سقطوا بين قتيل وجريح في الهجوم وكان يصلي بالمسجد أكثر من 150 شخصا.



شاهد صورا من التفجير مسجد القطيف









مصر العربية

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -