قتيلان في تفجير "سيارة الشرقية".. والأمن: لم نحدِّد هويتهما

أسفر انفجار عبوة ناسفة داخل سيارة ملاكي، أثناء عبورها نفق الشباب بمدينة أبوحماد بمحافظة الشرقية، عن مصرع قائدها وشخص آخر ووتفحم جثتيهما، مع توقف حركة المرور بالمنطقة، وحركة قطارت الزقازيق - الإسماعيلية، فيما لم يتم تحديد هوية الضحيتين أو كيفية وسبب وقوع الانفجار.

وتلقَّى اللواء مليجي فتوح، مدير أمن الشرقية، بلاغًا من أهالي مدينة أبو حماد، بسماع دوي انفجار بشارع ٢٣ يوليو بوسط مدينة أبوحماد.

وانتقل خبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية، بإشراف مديرها العميد أحمد الشوادفي، حيث تم فرض طوق أمني حول موقع البلاغ، واتضح انفجار سيارة ملاكي أثناء عبورها نفق الشباب.

وبالفحص عثر داخل السيارة على جثة قائدها وشخص مرافق له متفحمتين تماما، وتم تمشيط المنطقة المحيط بالنفق ولم يتم العثور على أي عبوات ناسفة أو أجسام غريبة.

وانتقل الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية، يرافقه مدير الأمن، لموقع الحادث، لمتابعة التدعيات المترتبة عليه وتسيير الحركة المرورية.

وصرَّح مدير الأمن بأنَّه لم يتم حتى الآن تحديد هوية قائد السيارة أو رفيقه، أو كيفية وسبب الانفجار، وما إذا كان ناتجًا عن مواد متفجرة كانت داخلها أو تم إلقاؤها بها من خارجها، وجارٍ إجراء الفحص اللازم وتكثيف التحريات لكشف غموض الحادث .

يأتي هذا فيما تم تحرير محضر بالواقعة، وتولَّت النيابة العامة التحقيق، بإشراف المستشار أحمد دعبس، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.

وكالات - أ ش أ

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -