السعودية: خطط أمنية ومرورية لخدمة زوار الحرمين في رمضان

أعلنت الشرطة السعودية اكتمال الاستعدادات الأمنية لشهر رمضان، وعزمها تطبيق خطتها نهاية الشهر الجاري بمشاركة جميع العناصر الأمنية لحفظ الأمن.

أكد مدير شرطة العاصمة المقدسة العميد محمد بن سالم القرني أن الخطة تركز على نشر الأفراد بالمنطقة المركزية لحفظ الأمن ومكافحة الظواهر السلبية وتنظيم حركة المشاة، ومكافحة جرائم النشل والسرقات، والإشراف على الخطة المرورية للمركبات وعملية نقل المصلين عبر حركة النقل الترددية.

وبيّن القرني لصحيفة عكاظ السعودية أن هناك دعماً بالقوة البشرية من الضباط والأفراد والآليات بما يضمن أداء مهامها، مع انتشار الدوريات الرسمية والسرية على مدار الساعة في أنحاء العاصمة المقدسة، وتأمين مواقف لمركبات المعتمرين بمداخل مكة المكرمة من جميع الجهات.

كما تم توفير وسائل المواصلات لنقلهم لداخل منطقة الحرم والفنادق وتأمين هذه المواقف لحماية السيارات وتأمينها لتوفير أقصى الخدمات للمعتمرين والزوار.

من جهتها، وضعت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف خطة لشهر رمضان ينفذها أكثر من خمسة آلاف موظف لتقديم أفضل الخدمات للزوار.

وتم فرش المسجد النبوي بأكثر من 10 آلاف سجادة ومدها داخله وفوق أسطحه وتوفير 300 طن من مياه زمزم يومياً وتوفير 13 ألف حافظة من مياه زمزم الباردة داخل المسجد النبوي وأسطحه، وتزويد أماكن الصائمين في الساحات بـ2500 حافظة من المياه الباردة وتظليل ساحات المسجد النبوي بـ250 مظلة.

مصر العربية

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -