وزير التربية والتعليم يكشف عن الملامح الأولى للمناهج الجديدة

أكد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تؤمن بالطلاب الشباب لأن لديهم الطاقة والأفكار الجديدة، وتحرص الوزارة على مشاركتهم في كل ما يخص تطوير العملية التعليمية، مشيرا إلى أنه قد تم الاستعانة بـ 27 طالبا وطالبة من كل المحافظات في إعداد لائحة الانضباط، كما اختار الطلاب جدول الثانوية العامة لهذا العام بنسبة 100% وفق رغباتهم، لافتا إلى أنه سيتم عقد لقاءات دورية مع الطلاب والطالبات الشباب للاستماع لآرائهم ومقترحاتهم.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بالدكتورة غادة عبد الرحيم مؤسس ورئيس مؤسسة "ولادها سندها" لدعم الشباب وتنمية المجتمع، وعدد من أعضاء المؤسسة، اليوم الأحد.

ولفت الوزير إلى أنه يتم الآن تطوير المناهج بحيث تعتمد نسبة كبيرة منها على مهارات التفكير والبحث وهذا سيتطلب تغيير نظم الامتحانات، كما يتم الإعداد لمؤتمر تطوير التعليم "مصر المستقبل من أجل مجتمع مفكر متعلم مبدع" سيتم انعقاده في سبتمبر المقبل تشارك فيه وزارات التعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي، وسيتم الخروج من هذا المؤتمر بخطة عمل قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

وأشار الوزير إلى أنه في 31 مايو الحالي ستقام احتفالية للطلاب والطالبات الفائزين في مشروعات البحث العلمي تشارك فيه عدد من الوزارات والهيئات المعنية.

وأوضح الوزير أن الوزارة مهتمة بتدريب المعلمين، وفي نهاية الشهر الجاري سيتم استقبال مجموعة من خبراء التعليم سيقومون بتدريب المعلمين على "الماتريكس" وهو عبارة عن 6 كورسات ، و تطبق هذا التدريب 12 دولة على مستوى العالم.

تم أثناء اللقاء مناقشة كيفية توفير منح دراسية للطلاب المتفوقين في الجامعات الخاصة، وإقامة ورش عمل وبرامج تدريب للطلاب في المدارس على تنمية مهارات وطرق التفكير والبحث العلمي، وتدريب المعلمين وتأهيلهم.

مصراوي

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -