عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي مجموعة من اللقاءات مع عدد من القيادات العراقية شملت كلاً من نائب الرئيس العراقي إياد علاوي، ورئيس كردستان العراق مسعود برزاني، ورئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري.

جاء ذلك على هامش مشاركته في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المنعقد في البحر الميت بالأردن.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، إن المسئولين العراقيين أطلعوا الرئيس على آخر المستجدات على الساحة العراقية في ضوء سيطرة "داعش" مؤخرًا على عدد من المناطق العراقية، منوهين بالجهود الدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب والتنظيمات الإرهابية المتواجدة على الأراضي العراقية، فضلاً عن الجهود المبذولة لتحقيق المصالحة الوطنية في العراق.

وأكد المسئولون العراقيون - خلال اللقاءات - المكانة الرائدة التي تتمتع بها مصر في المنطقة العربية ودورها المُقدر في الدفاع عن القضايا العربية وإرساء دعائم الأمن والاستقرار فيها.


وأضاف المتحدث الرسمي أن "الرئيس أكد أن مصر تدعم المؤسسات الوطنية الشرعية في العراق، وتؤيد جهود الحكومة العراقية في مكافحة الإرهاب بما يضمن تحقيق الأمن والاستقرار ووحدة وسلامة العراق والبعد به عن أية محاولات للانقسام والفُرقة".


مصر العربية

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -