المالية تنتهي من إعداد الموازنة الجديدة وتحيلها الى الحكومة

تكتمت وزارة المالية على مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى المقبل 2015 / 2016، وسط تأكيدات بالكشف عن تفاصيلها الرئيسية، عقب موافقة مجلس الوزراء عليها، واعتمادها .

ورفض محمد عبد الفتاح رئيس قطاع الموازنة العامة بالوزارة، الكشف عن ملامحها، وقال فى"تصريحات خاصة" إن الوزارة إنتهت من إعداد الموازنة الجديدة، وأحالتها إلى مجلس الوزراء، تمهيدها لإقراراها .

ومن المقررأن ترسل الحكومة الموازنة الجديدة إلى الرئيس لإعتمادها وإصدارها بقراربقانون جمهورى، لاسيما أنه صاحب السلطة التشريعية فى ظل غياب البرلمان .

كما رفض عبد الفتاح الكشف عن حجم الإستخدامات والعجز والدعم بالموازنة، الا إنه أكد إنها ستشهد التوسع فى الإنفاق على البرامج الإجتماعية .

فى سياق متصل كشفت مصادرحكومية مطلعة عن تخصيص 40 مليارجنيه لموازنة لهيئة قناة السويس، بمشروع الموازنة العامة للعام المالى المقبل، بزيادة نحو 39 مليارعن موازنتها بالعام المالى الحالى، مراعاة للإنشاءات الجديدة بمشروع القناة الجديدة.

ومن المقرر أن يتم تمويل موازنة الهيئة من حصيلة شهادات إستثمارقناة السويس بالبنك المركزى، خاصة أن الهيئات الإقتصادية تمول ذاتيا من مواردها ولا تندرج بالموازنة العامة ، وتصدرموازنة كل هيئة بقانون .

كما كشفت المصادرالتى فضلت عدم ذكر إسمها ، عن زيادة موازنة هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة الى 5 مليارات جنيه فى العام المالى المقبل 2015 / 2016، مقارنة مليارى جنيه بالموازنة الحالية، أى بزيادة 3 مليارات، لإستيعاب مشروعات الكهرباء الجديدة، ومنها إنشاء وتطويرمحطات جديدة.

مصر العربية

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -