نشر عادل محمد السامولي رئيس المجلس السياسي للمعارضة المصرية عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تفاصيل إقامته دعوى قضائية لدى محكمة العدل الدولية بلاهاي ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وقال في بيان نشره عبر "فيس بوك" جاء فيه: "عادل محمد السامولي رئيس المجلس السياسي للمعارضة المصرية يقيم دعوى قضائية لدى محكمة العدل الدولية بلاهاي بتاريخ 25-05-2015 ضد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية سامح شكري بشأن الامتناع عن إصدار جواز سفر عادل السامولي رئيس المجلس السياسي للمعارضة المصرية وتفجرت أطوار الواقعة التي نشرت بعدد من الصحف والمواقع الإلكترونية مؤخرا من خلال امتناع السلطات الرسمية برفض تجديد جوازات سفر رموز المعارضة المصرية ايمن نور وعادل السامولي".



وأضاف: "واتخذت الأمور منحى آخر بإصدار المزيد من القرارات التعسفية من طرف وزارة الخارجية بهذا الصدد بعد تعميمها مذكرة على جميع السفارات المصرية بعدم تجديد جوازات سفر المعارضين حتى ممن ليس لهم انتماء لجماعة الإخوان المسلمين".



وتابع: "وخلال الفترة الأخيرة كشف عادل السامولي رئيس المجلس السياسي للمعارضة المصرية لوسائل الإعلام عن نيته رفع دعوى قضائية دولية لدى محكمة العدل الدولية بلاهاي مؤكدا أن القضاء المصري غير منصف وغير نزيه وفعليا تقدم عادل السامولي يومه 25 مايو الحالي برفع القضية لدى محكمة العدل الدولية ضد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية سامح شكري".



وأردف: "كما عبرت العديد من المنظمات الدولية لحقوق الإنسان عن مساندتها القوية للسيد عادل محمد السامولي رئيس المجلس السياسي للمعارضة المصرية في هذه القضية من ناحية أخرى أكد عادل السامولي أن النظام الحاكم بمصر يفتقد لغة الحوار ولا يؤمن بمفاهيم الديمقراطية والحداثة وذلك راجع لبنية النظام المشكل من جنرالات المجلس العسكري وهو ما يفسر السلوك القمعي لمختلف أجهزة ومؤسسات الدولة ضد معارضي هذا النظام".



واختتم البيان قائلًا: "كما تلقى السيد عادل السامولي اتصالا من مسؤول رفيع المستوى بمحكمة العدل الدولية يؤكد ان الدعوى القضائية تم تسجيلها وأصبحت مبرمجة ضمن الملفات التي ستنظرها المحكمة في الفترة القادمة".





صورة الدعوة القضائية المرفوعة ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي





مصر العربية

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -