الفيفا يشيد بمحمد صلاح على رأس قائمة المحترفين المصريين

أشاد الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" بالنجوم المصريين من المحترفين فى الخارج وعلى رأسهم محمد صلاح.

وقال فى ختام منافسات الموسم في عدد كبير من دوريات أوروبا خلال الأيام الماضية، تنتهي علاقة عدد من المحترفين المصريين بأنديتهم الحالية وتتغير وجهتهم نحو دوريات أخرى، وهناك على الجانب الآخر نجوم سيستمرون مع فرقهم الحالية سواء بسبب العقود أو عدم وجود عروض جدية حتى الآن.

وأضاف "الفيفا" على رأس هؤلاء محمد صلاح نجم فيورنتينا الإيطالي الحالي والذي تنتهي إعارته مع انتهاء الموسم الجاري وقد أعلنت إدارة النادي الإيطالي عن نيتها للتعاقد مع اللاعب لعدة مواسم أخرى.

في الوقت نفسه، ظهرت نية توتنهام الانجليزي خلال الفترة الماضية لضم صلاح خاصة بعد أن تسبب اللاعب في إقصاء توتنهام من الدوري الأوروبي هذا الموسم وظهر بمستوى أكثر من رائع.

كما ظهر اتجاه تشيلسي الانجليزي لاستعادة مهاجمه الذي اشتراه من بازل السويسري مقابل 11 مليون جنيه إسترليني في يناير 2014 وانتقل الفرعون المصري من خلال البلوز إلى الدوري الإيطالي من بوابة فيورنتينا في الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات الشتوية.

ووجه تشيلسي الدعوة إلى صلاح لحضور حفل تتويج الفريق بلقب الدوري الإنجليزي لكن انشغال اللاعب بمباراة باليرمو، التي نجح فيها في صناعة هدف قبل أن يخرج مصابا، حالت دون حضوره للاحتفالية... تشيلسي فاز في اللقاء الأخير أمام سندرلاند ليحتفل مع جماهيره باللقب الذي احتسب للاعب المصري كأحد العناصر التي ساهمت في الفوز به.

وغازلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية محمد صلاح وأبرزت تألقه مع فيورنتينا المعار إليه من تشيلسي، ذكرت أن صلاح يعيش أفضل مراحل حياته في مدينة فلورنسا بتألقه مع فيورنتينا حيث سجل 9 أهداف في 24 مباراة. وكشفت عن محاولات فيورنتينا للإبقاء على صلاح نجم الفريق الحالي لعدة مواسم أخرى.

أما صالح جمعة لاعب ناسيونال ماديرا البرتغالي الحالي فأعلن في تصريحات تليفزيونية عن اختياره الأهلي المصري للانتقال إليه بعد انتهاء منافسات الموسم بالبرتغال.

وفشل ماديرا فى التأهل للدوري الأوروبي بعدما اكتفى بالمركز السابع ليصعد بدلا منه فريق بلينينسيش الذى تغلب على جل فيسنتي، الذي يلعب لصفوفه المحترف المصري مروان محسن، 2-صفر ليحتل المركز السادس المؤهل للبطولة الأوروبية.

كما ظهرت ملامح رحيل أحمد حسن "كوكا" عن صفوف ريو افي البرتغالي بعد تصريحات أنطونيو سيلفا كامبوس رئيس النادي بوجود مفاوضات من قبل مسؤولي بنفيكا من أجل ضم ثلاثة لاعبين من صفوف الفريق، من بينهم كوكا.

وأكد سبورتنج لشبونة على رغبته في ضم كوكا مقابل مليون يورو ورفض كامبوس العرض المقدم من فريق العاصمة البرتغالية، مشيراً إلى وجود عروض أفضل من الناحية المالية لضم كوكا.

وأكد البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للأهلي المصري في تصريح لصحيفة "آبولا " البرتغالية أن كوكا يتمتع بإمكانيات فنية رائعة تؤهله للانتقال إلى صفوف بطل البرتغال في إشارة إلى انتقاله لبنفيكا.

وذكرت تقارير صحفية برتغالية ان كوكا اقترب من الانتقال إلى صفوف بنفيكا، بعد منافسة قوية مع سبورتنج لشبونة الذي يرغب أيضاً في الحصول على خدمات اللاعب.

وأكد جوزيه :"إن كوكا مهاجم رائع، أهم ما يميزه هو التمركز الجيد داخل منطقة الجزاء، وكذلك سهولة اقتناص الأهداف وهو ما يبهر من يشاهده ويجعله يستمتع بالأداء السريع والقوي".

وقال أن انتقال كوكا الى بنفيكا سيغير تماما من مسيرته الاحترافية حيث يعد بنفيكا بوابه جيدة للعبور لأندية القمة على مستوى العالم.

ويبحث أحمد المحمدي لاعب هال سيتي الإنجليزي عن عرض جيد للرحيل عن الفريق بعد هبوطه لدوري الدرجة الأولى بعد إنهاء موسمه في المركز الثامن عشر بالدوري الإنجليزي الممتاز.

على جانب آخر، تمسك محمد النني بالبقاء مع بازل السويسري خلال الموسم المقبل حيث يستمر تعاقده مع النادي حتى 2017. وتخطى النني حاجز الـ100 مباراة مع بازل وسجل 4 أهداف وصنع 6، وأصبح من أكثر المحترفين نجاحًا في تاريخ الفراعنة، خاصة وأن نجم المقاولون السابق حصد 6 ألقاب مع الفريق السويسري.

ويتشابه الأمر بالنسبة لعلي غزال لاعب ناسيونال ماديرا البرتغالي الذي أعلن في وقت سابق عن قراره بالاستمرار مع الفريق البرتغالي إلا في حالة رغبة الادارة في التخلي عنه.

مصراوي

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -