اثار الاعتداء على المستشار احمد رشاد

فى واقعة تنضم لمسلسل العداء بين الشرطة والمحامين، الذى وصل لوفاة محاميين بقسم المطرية إثر التعذيب، تعرض أحمد رشاد، رئيس محكمة حدائق القبة الأسبق، للاعتداء بقسم شرطة أول مدينة نصر.

وكشف صابر حجاج، عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين، أن رشاد اعتُدى عليه لأنه جلس على الكرسى ما أغضب الضابط، وعندما قال رشاد إنه مستشار سابق، قام الضابط بسبه وضربه.

وأوضح عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين، فى تصريحات صحفية اليوم السبت، أن المحامى اصطحبته النجدة إلى القسم إثر بلاغ مقدم منه ومن جيرانه نتيجة خلاف بينهما، مشرا إلى أنه تقدم ببلاغ للجنة الحريات بنقابة المحامين بسبب الاعتداء عليه داخل قسم الشرطة.


وأكد أشرف عبدالغنى، عضو اللجنة المركزية لحريات المحامين، لـ"مصر العربية"، أن سلسلة الاعتداءات المتكررة التى تقوم بها الشرطة ضد المحامين تعبر عن جهل واضح فى فهمهم لتنفيذ القانون، منوها بأن المحامى يمارس عملة مثل القاضى والضابط، وهذا ما نص عليه الدستور والقانون.

وأوضح عبدالغنى أن لجنة الحريات لن تصمت على تلك الاعتداءات المتكررة وغير المسئولة، محذرا كل من تسول له نفسه الاعتداء على المحامين قائلا: "احذروا غضب المحامين".


مصر العربية

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -