التموين تطرح سلعا غذائية بأسعار مخفضة في المجمعات

طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات كبيرة من اللحوم والخضر والفاكهة والسلع الغذائية، في منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومنافذ شركة المصريين الذي يصل عددهم لأكثر من 1500 فرع بالجمهورية،لكسر موجة الارتفاعات التى طرأت بأسعار السلع على مدار الأسابيع الماضية.

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية إن طرح السلع واللحوم يهدف للسيطرة على الأسعار من أجل وصول السلع للمواطن البسيط بأسعار مخفضة، لافتا إلى أنه تم وضع استراتيجية للتوسع في منافذ بيع السلع الغذائية.

أضاف خلال اجتماعه مع الدكتور جلال السعيد محافظة القاهرة، أن الاستراتيجة تتمثل في استخدام سيارات شركة المصريين في التوزيع السلع لزيادة عدد السيارات المتنقلة المحملة بالسلع في المناطق الشعبية، بالإضافة إلى إنشاء أكشاك جيدة في كافة أنحاء القاهرة لبيع اللحوم للمواطنين بأسعار مخفضة .

أكد الوزير أنه سيتم استخدام سيارات المجمعات الاستهلاكية كتجربة في نقل كميات كبيرة من الخضر والفاكهة من أسواق الجملة وتوصيلها إلى تجار التجزئة الصغيرة لتقليل تكاليف النقل على هؤلاء التجار، وبهدف تشجيعهم لبيع السلع بأسعار مخفضة وعمل توعية لتجار التجزئة بفائدة هذه التجربة لهم للعمل على نجاحها وتطبيقها في كافة المحافظات.

مصر العربية

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -