نشر موقع " بليونيرز نيوزواير" قائمة بأغلى خمسة عقارات في العالم ثمنا والتي تصدرهها قصر باكينجهام الذي يُعتبر مقر إقامة الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا والواقع وسط لندن.



ويبلغ ثمن قصر باكينجهام الذي يعود تاريخه إلى القرن الـ 18 ويرتبط اسمه بالعائلة الملكية في بريطانيا أكثر من مليار جنيه إسترليني ( ما يعادل قيمته 1.8 مليار دولار).

ويضم القصر حوالي 775 غرفة، بينهم 19 غرفة رسمية، و52 غرفة نوم، و188 غرفة للعاملين في القصر، و92 مكتب، و78 حمام. وتملكه الملكة البريطانية إليزابيث الثانية التي تحكم بريطانيا منذ السادس من فبراير عام 1952



ويحل برج " أنتيلا" الحديث الواقع في مدينة مومباي الهندية في المركز الثاني في القائمة، وهو مملوك للملياردير موكيش أمباني قطب النفط والغاز الهندي. ويتألف " أنتيلا" من 27 طابق وتبلغ مساحته 400.000 قدم مربع، كما يُقدر ثمنه بحوالي 630 مليون جنيه إسترليني.

ويحتوي " أنتيلا" على ستة طوابق تحت الأرض من أجل للسيارات، وثلاث مهابط طائرات، ويحتاج لحوالي 600 شخص من أجل القيام بأعمال الصيانة..

ويمتلك أمباني صافي ثروة تُقدر بـ 14 مليار إسترليني وحل في المرتبة الـ 36 في تصنيف مجلة فوربس الأمريكية لأغنى أغنياء العالم. وكان برج " أنتيلا" الشهير قد اكتمل بناءه في العام 2010.



ويحل في المرتبة الثالثة فيلا " ليوبولدا" الواقعة على ساحل أزور بفرنسا التي يبلغ سعرها 500 مليون جنيه إسترليني. والمنزل ملك لـ الأرملة البرازيلية ليلي صفرا، أرملة المليونير اللبناني ويليام صفرا، والذي توفى في منزل كانا يملكاه، بعد احتراقه بالكامل.

وقد تم بناء بناء " ليوبولدا " على حوالي 50 فدان، وتضم حمام سباحة خاصة، ومطبخ خارجي ومهبط طائرات، وشهد المنزل تصوير فيلم ''to catch a thief'' للمخرج الأمريكي ألفريد هيتشكوك، عام 1955.



أما المركز الرابع في قائمة أغلى العقارات في العالم فكان من نصيب منزل " فيرفيلد بوند" الكائن في مدينة ساجابوناك بنيويورك. وتقدر قيمته بحوالي 156 مليون إسترليني( 248.5 مليون دولار) ويحتوي على 29 غرفة معيشة وبه مزرعة خاصة بالإضافة إلى 139 حمامًا وساحة للعب كرة السلة وصالة للبولينج وأخرى لممارسة رياضة الإسكواش والتنس، وثلاث حمامات سباحة، ويمتلكه "إيرا رينيرت" – مالك الشركة القابضة للاستثمارات الصناعية "رينكو".



وجاء قصر " كينجستون بالاس جاردنز" الذي بالعاصمة البريطانية "لندن" بالقرب من منزل الأمير "ويليام" وزوجته "كيت ميدلتون" في المركز الخامس وتقدر قيمته بحوالي 222 مليون دولار ويحتوي على 12 غرفة معيشة وحمامات تركية وحمام سباحة بداخله بالإضافة إلى موضع انتظار يسع 20 سيارة، ويمتلك هذا القصر الهندي "لاكشمي ميتال" – رئيس شركة "أرسيلورميتال" (أكبر شركة لصناعة الصلب في العالم).


مصر العربية

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -