حاكم الشارقة :مستعد لمسح حذاء الجندى المصرى

قال الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة، "مستعد أن أمسح حذاء الجندى المصرى حيث أعتبر نفسى من أبناء هذا الشعب وجيشه" .

وأضاف خلال كلمته اليوم الثلاثاء بعد منحه شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة القاهرة "أن الله عز وجل، جعل مصر ركنا من أركان النهضة الكبرى على مر العصور والأزمنة وإن شاء الله ستقود هذه الأمة التى ابتلاها الله بهذه المصائب والنكسات ونرى مصر كالنجم الذى لاح لنا واستبشرنا خيرا".

وأردف حاكم الشارقة بقوله " عشقت مصر قبل أن أراها، وكنت يومًا في فترة العدوان البريطاني الإسرائيلي الفرنسي الغاشم على مصر، كان والدي ووالدتي ينتظرون الشاب الصغير الذي تعود أن ينام باكرًا كل يوم ليأتي متأخرًا، فقالت والدتي لوالدي ماذا بالولد؟.. فكل ليلة يأتي متأهرًا فأخذني والدي ينظر في عيني هل أنت من قمت بالتفجيرات؟، فهززت رأسي فقبلني على جبيني".

وأشار "الشيخ سلطان"إلى ضرورة أن تشمل مشروعات الارتقاء بالعلم في مصر مختلف البرامج اتخصصية لتلحق بركب الدول المتقدمة الأخرى.

ومنح الدكتور جابر جاد نصر، رئيس جامعة القاهرة، الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم إمارة الشارقة الدكتوراة الفخرية في العلوم الاجتماعية تقديرًا لدوره الرائد في الاهتمام بالثقافة والعلوم ورعايته الكاملة له في أنحاء المعمورة، ومساندته للشعب المصري في كافة المجالات.

مصر العربية

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -