تقدم طارق محمود، الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر، ببلاغ إلى النائب العام، اليوم الأحد، ضد أسامة، وأحمد محمد محمد مرسي عيسى العياط، نجلي الرئيس المعزول، يتهمهما فيه بإهانة القضاء.

وقال المحامي في بلاغه، الذي حمل رقم 2252 لسنة 2015، أنه بتاريخ السبت 16 مايو الجاري، قام المقدم ضده البلاغ المدعو أسامة محمد مرسي، فى مداخلة هاتفية على قناة الشرق هاجم خلالها القضاء المصري، ووصفه بالقضاء الفاسد الإرهابي، ردا على صدور حكما قضائيا بإحالة أوراق والده للمفتى في القضية المعروفة إعلاميا بالهروب الكبير.

وأشار إلى أن المبلغ ضده تناول من خلال تلك المداخلة نشر كلمات تحريضية تحرض على الوقوف ضد الجيش والشرطة والشعب وقيادتهما، فضلا عن قيام المقدم ضده البلاغ الثاني بنشر سبابا ضد مؤسسات الدولة وكذلك التحريض على ممارسة أعمال عنف وترويع للمواطنين.



وأضاف طارق محمود في بلاغه أن أحمد محمد مرسي المقدم ضده البلاغ قام بنشر تدوينه له تحت عنوان "مسرحية القضاء المصرى بدأت دعوتكم لوالدى المظلوم الله يفرج عنه"، وتلى تلك تدوينه أخرى حوت على "منكم لله يا مجرمين مصر منكم لله منك لله يا سيسى يا مجرم" وقال أيضا "القضاء المصرى فاسد وارهابى ويجب تطهيره"- بحسب البلاغ.

وتابع أن المقدم ضدهم البلاغ حرضوا ضد القضاء المصري ومؤسسات الدولة بالتزامن مع مقتل 3 من قضاة مصر بالعريش نتيجة لتحريض المقدم ضدهم البلاغ على القضاء المصرى ورجاله في محاولة منهم لإعطاء الضوء الأخضر للجماعات الارهابية المتطرفة فى تنفيذ عمليات اغتيالات للقضاه المصريين وأعضاء النيابة العامة.

وطالب الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر بالتحقيق فيما تضمنه البلاغ، وإصدار أمر فوري بضبط وإحضار المقدم ضدهما البلاغ ومنعهما من السفر، لارتكابهما جرائم سب وإهانة رئيس الدولة والسلطة القضائية والتحريض على القضاة وأعضاء النيابة العامة.


مصر العربية

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -