شارك هاني المسيري، محافظ اﻹسكندرية، اليوم الجمعة، في حملة " let`s do it Egypt" لتنظيف شواطئ المحافظة، وذلك بالتزامن مع الحملة الدولية لتنظيف شواطئ حوض البحر المتوسط "let`s do it Mediterranean" .

وبدأ "المسيري" وأعضاء الحملة التي تنظم للمرة الثانية على التوالي، في جمع القمامة وتنظيف شاطئ جليم، لزيادة الوعي لدى المواطنين بأهمية نظافة وحماية البيئة ونشر ثقافة فصل القمامة من المنبع.

وأشاد المحافظ بالحملة، قائلا:" النظافة من اﻹيمان.. ونهدف لنشر الوعي والثقافة بين الناس"، مشيرًا إلى ضرورة تكرار مثل تلك الحملات بصفة دورية ومستمرة لتشمل جميع شواطئ اﻹسكندرية على مدار العام.

وأكد محافظ الإسكندرية، على ضرورة وضع رسائل ولوحات تحث على المحافظة على البيئة وأن تصبح النظافة والصحة ثقافة عامة للجميع، قائلا: "حملة واحدة لا تكفي".

وتنظم الحملة برعاية عدة جهات منها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والجمعية المصرية لأصدقاء مكتبة الإسكندرية، ومؤسسة ماي هاي للتدريب والتنمية، ونادي المهندسين بالإسكندرية، كل من إيفتا شولكا سفيرة دولة لاتفيا، واللواء أحمد حجازي مدير الإدارة المركزية للسياحة والمصايف ومجموعات من الشباب المتطوعين.

والحملة الدولية "let ` s do it Mediterranean" هي حملة بيئية تهدف إلى وقف تدفق النفايات إلي البحر الأبيض المتوسط على امتداد خمس سنوات بهدف أن يصبح نظيفا ويحافظ على تنوعه البيولوجي .








مصر العربية

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -