أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس عن بدء رسم الخرائط والعلامات الملاحية، وتدريب جميع مرشدي هيئة قناة السويس على العمل في القناة الجديدة، استعداد لافتتاح القناة أمام حركة الحركة الملاحة العالمية في أغسطس المقبل.

وأضاف خلال استقباله لثالث أكبر سفينة حاويات في العالم CMA CGM KERGUELEN ، التي عبرت قناة السويس صباح اليوم السبت وترفع علم انجلترا أنه تم الانتهاء من 64.2% من أعمال التكريك والتي تنفذها 37 كراكة بالقناة الجديدة.

وأشار مميش إلى أن مرور السفينة، التي يبلغ إجمالي حمولتها 170 ألف طن بنحو 18 ألف حاوية ويصل طولها إلى 398 مترًا وعرضها 59 مترًا وتقدر قوتها بنحو 90 ألف حصان وغاطس 16 مترًا، يعد رسالة إلى الشركات الملاحية في العالم، بقدرة قناة السويس على استيعاب الأجيال الجديدة من السفن العملاقة، التي تتجه إليها معظم شركات بناء السفن العالمية.

وأكد أن إدارة القناة تدرس جميع المتغيرات الاقتصادية وحجم التجارة العالمية وتملك نظرة مستقبلية لاستيعاب المزيد من حمولات السفن من خلال أعمال تعميق غاطس القناة ومشروع قناة السويس الجديدة الذي يقلل زمن انتظار السفن المارة، مؤكدا أن القناة قادرة على استيعاب 100% من أسطول الحاويات في العالم.

كان الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس قد صعد أعلى سفينة الحاويات والتقى بقبطان وطاقم السفينة، قدم لهم باقات الورود والهدايا التذكارية وعقد مؤتمرا صحفيا على متن السفينة قبل استكمال رحلتها إلى شمال أوروبا.

وعبرت ثالث أكبر سفينة حاويات ضمن قافلة الشمال وسددت مليون و200 ألف دولار نظير عبورها للقناة.

مصر العربية

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -