حذر الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، الرئيس عبدالفتاح السيسى من تجاوزات الشرطة، وأكد له أن تجاوزات الشرطة الحالية غير مسبوقة، وتخلق جوا من العداء بين الدولة والقوى السياسية وخاصة الشباب.

جاء ذلك خلال كشف أبو الغار عن تفاصيل لقاء الرئيس السيسى باﻷحزاب فى تصريحات صحفية له اليوم اﻷربعاء، مشيرا إلى أنه أوضح للرئيس أن قطاعا كبيرا من الشباب أصبح ضده نتيجة لتجاوزات الشرطة.

وأكد رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، أنه طالب السيسى بضروة إجراء مصالحة تجمع كل القوى المدنية، وخصوصا الشباب، وذلك باعطائهم فرصة التعبير عن الرأى كاملة، وتنفيذ وعوده بالإفراج عن المعتقلين.



وأشار أبو الغار، إلى أن الرئيس عرض خلال اللقاء التحديات الاقتصادية التى تواجه البلاد، ورغبته فى إعطاء المستثمرين المصريين فرصة للاسستثمار للمساعدة فى عمل بنية تحتية جديدة، وكذلك ضرورة القضاء على الفساد، والبدء فى إعادة تأهيل وإصلاح محطات الصرف الصحى، فى القرى والمحافظات المختلفة، وإصلاح مراكز الشباب، كما طالب الرئيس الجميع مسلمين وأقباط، بالتكاتف من أجل المصلحة الوطنية.



وتابع رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، أنه نقل للرئيس وجود مشكلتان أمام الدولة حاليا هما الاقتصاد بجميع جوانبه ومشكلة الإخوان، مشددا على ضرورة عدم التدخل فى الإعلام وإعطائه الحرية الكاملة، وتطبيق القانون فى حال وجود تجاوزات على من يخالفه.

وأوضح أبو الغار، خلال اجتماع الرئيس ورؤساء الأحزاب، اليوم، على ضرورة الالتزام بالدستور، مطالبا بعدم التسرع فى إصدار قوانين، بل يجب التريث حتى يناقشها البرلمان المقبل، بعد مناقشة مجتمعية واسعة، مثل قانون تنظيم الجامعات، وقانون الحكم المحلى.

كما طالب، خلال اللقاء، بعمل قوائم نسبية فى الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها قبل نهاية العام الجارى، لأن ذلك يعطى عدالة حقيقة ويضمن وجود تمثيل شخصيات جيدة داخل المجلس على حد وصفه، كما طالب بإلغاء العمل بالقوائم المطلقة وقصرها على الفئات المميزة فقط، أو أن تكون صغيرة إن صممت الدولة عليها.

 






مصر العربية

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -