انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قرار محكمة الجنايات، اليوم السبت، بإحالة أوراق الرئيس الأسبق محمد مرسي للمفتي، متهما الدول الغربية بالإزدواجية في مواقفهم تجاه أحكام الإعدام في مصر.

وقررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم، إرسال أوراق مرسي ومرشد الإخوان محمد بديع وآخرين من قيادات جماعة الإخوان وحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى مفتي الجمهورية في قضيتي "اقتحام السجون" و"التخابر" لاستطلاع الرأي الشرعي في إعدامهم.

ونقل الحساب الرسمي لوكالة الأنباء التركية "وكالة الأناضول" على توتير عن أردوغان قوله إن "صدور حكم بإعدام محمد مرسي، الرئيس المنتخب في مصر بنسبة 52% من الأصوات، يعني أن "مصر تعود لسابق عهدها".


وأضاف "مع الأسف مازال الغرب يحجم عن اتخاذ موقف إزاء السيسي الانقلابي فيما يلغي الغرب عقوبة الإعدام لديه.. مازال الغرب يقف موقف المتفرج على قرارات الإعدام في مصر ولا يتخذ أي إجراء بهذا الخصوص".


وتوترت العلاقات بين مصر وتركيا منذ عزل الجيش للرئيس الأسبق محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان- في يوليو 2013، إلى حد وصل إلى تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي بين البلدين.


وتتهم مصر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في سبتمبر الماضي بدعم الإرهابيين والسعي لإثارة الفوضى في الشرق الأوسط، إثر تشكيكه في شرعية الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.


مصر العربية

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -