روابط معاقي مصر: محلب وعدنا بالتعيين ومعملش حاجة

أعلنت روابط ذوي الإعاقة في 11 محافظة على مستوى الجمهورية اعتصامهم الإثنين المقبل أمام قصر الإتحادية الرئاسي، اعتراضاً على "استخفاف الحكومه والوعود الكاذبه من رئيس الوزراء ووزارة القوي العاملة والتضامن والجهاز المركزي للتنظيم والاداره بتوفير الدرجات الماليه خلال يومين من بعد وعدهم لممثلي المحافظات في الاجتماع الذي تم يوم 28-4-2015 ".
وأضافوا في بيان نشر على صفاحاتهم بمواقع التواصل الإجتماعي، "أن الموافقة علي 5000 درجه مالية كانت فرقعة إعلامية تم تراجع المسؤلين بعدها عن قراراتهم بحجه انهم لم يحددو الجدول الزمني للتعينات والموافقه علي التمويل المالي لباقي الدرجات".

وصرح سيد على رئيس رابطة "معاقين المنوفية" أنهم قرروا النزول أمام قصر الاتحادية مرة أخرى يوم الإثنين، مضيفاً " احنا نازلن علشان رئيس الوزراء اخذ قرار بتعيين 5000 من ذوي الإعاقة خلال 45 ساعة، ولكن عندما ذهبتا لأستاذة فوزية حنفي رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قالتلنا احنا محطناش جدول زمني مع ان رئيس الوزراء قالنا خلال 48 ساعة".

وأضاف على لـ"مصر العربية" قائلاً: " هما بينكروا كل اللي حصل في الاجتماع، ومفيش حل غير اننا نعتصم تاني إلى أن يفي رئيس الوزراء بوعوده معنا".

وأشار إلى أن المحافظات التي تشارك في الاعتصام هي " المنوفية واسيوط وسوهاج وقنا والدقهلية والمنيا والبحيرة والدقلية وبورسعيد والغربية والقليوبية والقاهرة والجيزة".

وأوضح أبو اليزيد محمد مؤسس رابطة عاقين شبرا الخيمة أن " رئيس الوزراء وعدنا بالـ5000 فرصة عمل خلاي يومين وعدى أسبوع ومعملش حاجة".

وأكد ابو اليزيد لـ"مصر العربية" أنه لابد من رد قاسي من جانب ذوي الإعاقة على المسئولين، مضيفاً: " احنا مش هنقبل بالتهميش تاني ولا ان حد يلعب بمشاعر المعاقين تاني".

وكان المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء قد اجتمع مع 11 من ممثلي ذوي الاعاقة لبحث مطالبهم، بحضور وزيري القوى العاملة والتضامن الاجتماعي، ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وأمين عام المجلس القومي لذوي الإعاقة، وذلك بعد احتجاجهم لمدة يومين أمام القصر الرئاسي بالإتحادية منذ اسبوعين.

وعرض ممثلو متحدي الإعاقة وثيقة تم إعدادها تخدم قضاياهم، ووافق رئيس الوزراء على دراستها، والرد على كل ما فيها، بالإضافة إلى التأكيد على توفير 5000 فرصة عمل خلال 48 ساعة.
مصر العربية 

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -