صاحب الضحكة المبهجة فى عالم الفن.. الكوميديان.. المتواضع.. صفات جعلت له حضورا طاغيا وكانت سببًا في حب الجميع له.. أمتعنا بفنه على مدى 58 عامًا.. عاش طوال عمره لا يشتكى من المرض إلا فى الفترة اﻷخيرة التى تعرض ﻷزمة قلبية حادة نقل على أثرها إلى المستشفي، وتم حجزه بها ما يقرب من شهر تقريبًا، هو الفنان حسن مصطفي انتشرت شائعة وفاته من قبل خلال تواجده فى المستشفي، ولكن زوجته الفنانة ميمي جمال كذبت الخبر بعد نشره بدقائق معدودة .

ومن أشهر الجمل التى قالها خلال أعماله "يا واد إتلم خلينى أتكلم مع أبلتك يا ولا، ابقى سلملى على جوزك يا إسماعيل بيه، روحت الكراكون، بظهر ايدى وهكسرك سنانك، قول حضرتك يا قليل اﻷدب".

من مواليد "القاهرة" عام 1933، التحق بالمعهد العالى للفنون المسرحية. وتخرج فيها عام 1957، اُعتبر المسرح بيته اﻷصلى قدم العديد من اﻷعمال المسرحية، تدرج في الحقل المسرحى من أول السلم حتى وصل إلى أعلى درجاته.عمل في فرقة إسماعيل يس والفنانين المتحدين. ومسارح التليفزيون، ومن أهم أعماله المسرحية " العيال كبرت، مدرسة المشاغبين، حواء الساعة 12،سيدتي الجميلة، لكدابين قوي،دو ري مي فاصوليا،عائلة عصرية جداً”.


قدم العديد من اﻷعمال السينمائية وأبدع فى العديد من اﻷدوار منها "طاردة غرامية، العتبة جزاز،الزواج على الطريقة الحديثة،عفريت مراتي،نص ساعة جواز، أضواء المدينة،يوميات نائب في الأرياف، فيفا زالاطا، مولد يا دنيا،الرجل الذي عطس، ريب في بيتي، العذاب فوق شفاه تبتسم، مرجان أحمد مرجان،حسن ومرقص،أرض النفاق،أخطر رجل في العالم،معلش إحنا بنتبهدل،الدادة دودي،بنات العم،اجازة غرام".

وقدم بعض اﻷعمال الدرامية منها "أهلاً بالسكان 1984،بكيزة وزغول، انا وانت وبابا في المشمش، رأفت الهجان، ترويض الشرسة،من الذي لا يحب فاطمة،يوميات ونيس ،الجزء الخامس والسادس،عباس الأبيض في اليوم الأسود، يتربى في عزو،وتوالت الأحداث عاصفة،ياسين في مستشفى المجانين، ليالي، البحث عن الضحية".

توفى الفنان حسن مصطفى، صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 82 عاما بمستشفى الأنجلو بالزمالك.

مصر العربية

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -