محمد صلاح نجم فيورنتينا الإيطالي

يدخل المصري محمد صلاح جناح نادي فيورنتينا الإيطالي في مهمة أوروبية جديدة، عندما يواجه الفيولا فريق إشبيلية الأسباني حامل لقب المسابقة على أرضه في ذهاب الدور قبل النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي.

وتأهل فيورنتينا للدور الحالي من المسابقة بعد تغلبه على دينامو كييف الأوكراني في دور الثمانية بثلاثة أهداف لواحد في مجموع المبارتين، فيما أقصى الفريق الأندلسي، نادي زينت الروسي بأربعة أهداف لثلاثة ذهاباً وإياباً.

إنجاز لصلاح

ويتطلع صلاح لقيادة فريقه نحو وضع قدماً في الدور النهائي من المسابقة عن طريق تحقيق نتيجة إيجابية في أسبانيا، وهو ما سيساهم في وصول الجناح المصري للمباراة الختامية للمسابقة للمرة الأولى في تاريخه.

وكان محمد صلاح قد نجح في قيادة بازل السويسري نحو التأهل للدور قبل النهائي من الدوري الأوروبي موسم 2012 / 2013 قبل أن يودع المنافسة بالخسارة أمام تشيلسي الإنجليزي حامل اللقب حينها.

تاريخ سيء

لا تصب المواجهات المباشرة لفيورنتينا مع الأندية الأسبانية بوجه عام، في مصلحة الفريق الإيطالي، خاصة أنه لم ينجح في تحقيق الفوز على أي فريق أسباني من قبل سوى في مناسبتين فقط، مقابل الخسارة في ست والتعادل في أربع.

وحقق فيورنتينا الفوز في المبارتين على أرضه بمدينة فلورنسا الإيطالية، فيما فشل في تحقيق أي انتصار في أسبانيا، وهو ما يجعل لاعبي الفيولا يبحثون عن طريقة لفك عقدة الأراضي الأسبانية خلال مواجهة الخميس.

استمرار الانتصارات

نجح فيورنتينا في مباراته السابقة بالدوري الإيطالي أمام تشيزينا في كسر سلسلة الهزائم المتتالية التي تعرض لها بالمسابقة، والتي استمرت لأربعة مباريات أمام أندية نابولي وهيلاس فيرونا وكالياري ويوفينتوس على التوالي.

وجاءت مواجهة إشبيلية لتفرض على الفريق الإيطالي ضرورة الاستمرار في طريق الانتصارات، خاصة في البطولة الأوروبية التي لم يتلق خلالها الخسارة سوى في مواجهة واحدة أمام دينامو مينسك بطل روسيا البيضاء في مرحلة المجموعات.

يلاكورة

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -