التموين: ضخ كميات كبيرة من الخضر والفاكهة بأسعار مخفضة خلال رمضان

اتفقت وزارتي التموين والتجارة الداخلية والزراعة واستصلاح الأراضي، على قيام وزارة الزراعة بإمداد وزارة التموين بحوالي 5 آلاف من العجول الذكور والإناث بأوزان تتراوح مابين 500 إلى 550 كيلو وهي من أورجواي، وحوالي 3600 طن من الأسماك قابلة للزيادة.

كما اتفقوا على ضخ كميات كبيرة من الخضر والفاكهة من مزارع وزارة الزراعة وذلك بأسعار مخفضة للبيع في فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة وكافة المنافذ التابعة لوزارة التموين والمعارض السلعية التي سوف تقيمها وزارة التموين بالحافظات.

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك عقد اليوم، بين الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور صلاح هلال وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي، لتوفير إحتياجات المواطنين من السلع الغذائية خلال شهر رمضان المقبل.

وقال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هذه الكميات من العجول التي سيتم ذبحها سوف تباع في كافة المنافذ التابعة لوزارة التموين للمواطنين بأسعار حوالي 55 جنيه للكيلو وأيضًا الأسماك والخضر والفاكهة سوف تباع بأسعار تناسب كافة الأسر المصرية وخاصة محدودي الدخل.

وأشار إلى أنه سوف يتم توقيع بروتوكول مع وزير الزراعة بما تم الاتفاق عليه في اجتماع مجلس الوزراء يوم الأربعاء المقبل.

ووافق وزير التموين والتجارة الداخلية خلال الاجتماع على طلب وزير الزراعة بتخصيص حصة من الردة من المطاحن كأعلاف لتربية العجول المؤمن عليها من قبل وزارة الزراعة.

كما اتفق وزيري التموين والزراعة على تشكيل لجنة مشتركة من الوزارتين لبدء تنفيذ توريد هذه الكميات لوزارة التموين بدءً من اليوم الأحد.

مصراوى

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -