منعت قوات الأمن بمطار القاهرة مجموعة من قيادات الأحزاب السياسية من السفر لدولة التشيك ؛ لحضور مؤتمر إدارة الأزمات السياسة بدعوة من منظمة "الأكاديمية الليبرالية المحافظة" .

وسحبت قوات الأمن جوزات السفر للقيادات التي جري توقيفها، ودونت أرقام هواتفهم تمهيدا لاستدعائهم للتحقيق معهم فى وقت لاحق ل.



قال أسامة بديع، عضو أمانة الإعلام بحزب الاصلاح والتنمية إن ضباط أمن الدولة المتواجدون بالمطار منعوا جميع ممثلى الأحزاب الذين كانوا فى طريقهم لحضور المؤتمر، الذي يبدأ فعالياته من غدا الإثنين وحتى 22 من الشهر الجاري

وأضاف بديع لـ"مصر العربية" من ضمن الممنوعين حسن كمال نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية لشئون البرلمان، وقيادات من أحزاب " النور، ومصر القوية، والمؤتمر ، والمحافظين، والمصرى الديمقراطى الاجتماعى، وأخذت أرقام هواتفهم وقيل لهم سيتم استدعائهم لاحقا.

ومن جهته قال حسن كمال، مساعد رئيس حزب الإصلاح والتنمية للشئون البرلمانية، وأحد الممنوعين من السفر إنهم فور وصولهم مطار القاهرة أمس للسفر على متن الطائرة المتجهة للتشيك بصحبة عدد من كوادر الأحزاب الأخرى، توجهت لهم مجموعة من أمن الدولة وسحبت منهم جوازات السفر وأبلغتهم بإلغاء سفرهم.

وأكد سحب جوزات السفر منهم من قبل مندوب أمن الدولة وإبلاغهم بالغاء الرحلة دون إبداء أي أسباب واضحة، مضيفا أن ممثل عن الأمن دون أرقام التليفونات الخاصة بالمشاركين في الرحلة من أحزاب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والنور، ومصر القوية، لإبلاغهم بموعد التحقيق معهم ورد جوازات السفر لهم.

ولفت كمال إلي أنه تحدث مع مندوب الأمن لمعرفة أسباب المنع وكان الرد: "هتعرفوا لما يتحقق معاكم واعتبروا نفسكم ممنوعين من السفر".

قى السياق ذاته قالت هبة القرار المتحدث الإعلامى لحزب المصري الديمقراطى الاجتماعى إنه لا توجد أى معلومة عن سبب منع عضوة الحزب هالة عبدالفتاح من السفر، حتى الآن، لكن مشاركتها لم تكن بصفة حزبية بل وجهت لها دعوة بصفتها الشخصية.

وأضافت مسؤلة الحزب لـ"مصر العربية": "لا يعتبر هذا التوقيف للحزب ولكن للعضوة وهى لم تكن ممثلة للمصرى الديمقراطى".

فى الاتجاه نفسه قال أحمد إمام المتحدث الإعلامى باسم حزب مصر القوية إنه لا يعرف تفاصيل الواقعة وأن المكتب السياسي للحزب سيعقد اجتماع مساء اليوم للوقوف على تفاصيلها الكاملة.

الأمر نفسه أكده الدكتور عبدالغفار طه المتحدث باسم حزب النور قائلا: "لا أعلم تفاصيل الواقعة حتى الآن ولا سبب منع أحد أعضاء الحزب من السفر".


مصر العربية

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -