تليجراف: البطالة في غزة الأسوأ عالميًا

نشرت صحيفة الديلي تليجراف مقالاً لروبرت تايت بعنوان: "نسبة البطالة في غزة 44 في المئة - أسوأ نسبة في العالم".

وقالت الصحيفة: "نسبة عدد العاطلين عن العمل في غزة هي الأعلى في العالم"، وذلك بحسب تقرير جديد للبنك الدولي الذي حذر من الاقتصاد المحلي في غزة على حافة الإنهيار بعد حرب الخمسين يوماً التي تعرضت لها الصيف الماضي.

وبتربع غزة على قائمة أعلى نسبة البطالة في العالم، تكون بذلك تقدمت على دولة موريتانيا التي كانت تستحوذ على هذا اللقب العام الماضي.

وقال كاتب المقال إن الوضع في غزة قاتم للغاية خاصة لأولئك الشباب الذي تتراوح أعمارهم بين 20-24، إذ أن 68 في المئة منهم بلا عمل.

وقال البنك الدولي إن حالة اقتصاد غزة هي الأسوأ عالميا مع ارتفاع البطالة إلى مستوى هو الأعلى عالميا وانكماش الإنتاج انكماشا حادا وإن توقعات المدى الطويل تبعث على القلق.

وأوضح التقرير إن الحروب المتكررة والانقسامات والحصار المفروض على القطاع "يضعه على حافة الانهيار" مضيفا أن سكانه البالغ عددهم 1.8 مليون نسمة "يعانون من الفقر والعوز، وأن الحصار والحرب والحوكمة السيئة تخنق اقتصاد غزة ومعدل البطالة الآن هو الأعلى في العالم".

وبحسب البنك الدولي فإن صادرات غزة شبه منعدمة والقطاع الصناعي انكمش بما يصل إلى 60%، والاقتصاد عاجز عن البقاء بدون اتصال مع العالم الخارجي.

مصر العربية

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -