قطار المحاكمات.. يصطدم اليوم بـ "مرسي" وإسرائيل وقضاة بيان رابعة في "قفص العدلة"

تواصل محكمة جنايات الجيزة، اليوم الإثنين، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، فض الأحراز في قضية "التخابر مع قطر"، المتهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي وآخرين.

وأسندت النيابة إلى الرئيس الأسبق محمد مرسي وبقية المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية.

كما تنظر محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، المنعقدة بمحكمة عابدين، برئاسة المستشار تامر رياض، الدعوى القضائية، التي تطالب بإدراج إسرائيل دولة إرهابية.

واختصمت الدعوى رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، وزير العدل، وزير الخارجية بصفتهم، وطالبت بضرورة تصنيف دولة إسرائيل دولة إرهابية.

واستندت الدعوى القضائية، إلى ما قامت به دولة إسرائيل من الاعتداء الوحشي والهمجي على الوطن العربي، منتهكة كل القوانين والاتفاقيات الدولية ومحاولتها الإخلال بالأمن القومي المصري.

فيما يستكمل مجلس التأديب الأعلى، برئاسة المستشار حسام عبد الرحيم، رئيس محكمة النقض، نظر الطعون المقدمة من 13 قاضيًا من أصل 30 تضمنهم حكم العزل الصادر من مجلس التأديب، لتوقيعهم على بيان رابعة لدعم الرئيس الأسبق محمد مرسي.

يذكر أن مجلس التأديب كان قد أحال 30 قاضيًا لمجلس التأديب، بعد توقيعهم على بيان رابعة لدعم شرعية الرئيس الأسبق محمد مرسي، وكانت المحكمة قد أجلت الجلسة الماضية للإعلان.

مصراوي

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -