محلب: مصر مهتمة بإنتاج عدادات الكهرباء الذكية

قال رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب إن مصر تدعم تماماً المشروع الخاص بإنتاج عدادات الكهرباء الذكية، مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بالمواصفات الفنية العالية للعدادات، وأيضاً المواصفات المالية التي تضمن أن يكون سعره في متناول المواطنين.

وأشار رئيس الوزراء، خلال لقائه بممثلي شركة هاواوي الصينية بحضور وزير الكهرباء محمود شاكر وسفير الصين لدى القاهرة والممثل التجاري الصيني، إلى أن مصر تتطلع للتعاون مع الصين في كافة المجالات، وأنه يأمل في أن يكون تعاون الشركة مع مصر نموذجاً دافعاً للشركات الصينية الأخرى للعمل في مصر.

وصرح المتحدث باسم مجلس الوزراء حسام القاويش بأن هذا اللقاء يأتي في إطار دفع سبل التعاون بين مصر والصين، من خلال متابعة ما تم الاتفاق عليه خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، وكذلك استكمال دراسة المشروعات التي تم طرحها خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الصين.
وأكد ممثلو شركة هاواوي أنه يتم اتخاذ الإجراءات الخاصة بالاتفاق مع الجانب المصري لتصنيع العدادات الذكية مسبوقة الدفع، وأشاروا إلى أنه من المنتظر أن يصل فريق فني إلى مصر خلال الشهر المقبل لمتابعة تنفيذ هذا الاتفاق.

ولفت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم لتوريد مكونات التصنيع الخاصة بالعدادات الذكية، وتنص المذكرة على أن يتم التصنيع بالتعاون مع المصنعين المصريين المحليين، وبالاعتماد على بعض مكونات التصنيع من مصر، كما ينص على توفير التمويل اللازم للتصنيع بشروط ميسرة.

وأشار الوزير إلى أن هذا الاتفاق سيساهم في توسيع قاعدة التصنيع المحلي للعدادات مسبوقة الدفع من الـ10 ملايين وحدة التي تم الإتفاق عليها إلى نحو 35 مليون وحدة، بما يساعد في إنهاء ظاهرة سرقة التيار الكهربائي.

وأكد ممثلو الشركة خلال الاجتماع أن لديهم استعداداً للعمل في مشروعات أخرى بمصر في مجال الغاز والبترول، وأشاروا إلى أن الشركة لديها التكنولوجيا الخاصة بالاستخدام الأمثل للغاز خلال عملية استخراج النفط من الآبار الناضبة، فأجرى رئيس الوزراء اتصالاً هاتفياً بوزير البترول لبحث هذا الأمر، وتم تحديد موعد للشركة مع الوزير بداية الأسبوع المقبل.

وأضاف ممثلو الشركة أن الفترة المقبلة ستشهد وصول وفود صينية لمتابعة ما تم الاتفاق عليه خلال الزيارات الرسمية المتبادلة، وما تم توقيعه من اتفاقات خلال مؤتمر شرم الشيخ الإقتصادي.

وأضافوا أن الشركة تدرس استكمال المرحلة الثانية من مشروعها بالمنطقة الصناعية الخاصة بالسويس، وتأمل سرعة إتمام الإجراءات الخاصة بالمشروع مثل الحصول على التراخيص وتوصيل المرافق.

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -