استكملت المحكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاته، فض الأحراز في قضية محاكمة 45 متهما ينتمون إلى "لجان العمليات النوعية".

حيث وجد في الأحراز 6 "فانلات"، مدون عليها "بقينا ع الحديدية"، و "جوع وفقر وظلم ومرض "، كما تبين من حرز أخر بوستر أصفر اللون مدون عليه بالإنجليزية "6 أكتوبر " و "نازل ولا متنازل"، وفي وسط الصورة مجموعة من الجماهير، ومكتوب أسفل الصورة "النصر صبر ساعة" و "يسقط يسقط حكم العسكر".

كما تبين من حرز أخر بوستر مكتوب عليه "معتقل في سجون الانقلاب، الحرية للمعتقلين"، وبوستر لـ "علامة رابعة"، وصورة الرئيس الأسبق محمد مرسي، ومدون عليها "نعم للشرعية لا للانقلاب".

و 5حرز آخر به بوسترات مكتوب عليها عبارات "ضد الانقلاب العسكري .. أنزل يا مصري .. استكمل ثورة 25 يناير ضد العسكر والدولة البوليسية، السلمية سلاحنا، لم يتبين أنها خاصة بأي من المتهمين.

كما فضت المحكمة لفافة طويلة، سوداء اللون، عثر عليها في المقر التنظيمي للخلية، 170، المجاورة الثانية بالحي الثالث عشر الشيخ زايد، واسطوانة معدنية.
فيما طالب دفاع المتهمين، إحالة المتهم الـ35 للطب الشرعي، تمكين المتهمين من الزيارة، و أعفاء المتهم 10 و11 و20 ، لحضور الامتحانات، أدخال أطعمة ومياه شرب خلال الاستراحة.

كما طلب دفاع المتهم 22 محمد محمود ثابت، يعرض للطب الشرعي، وطالب دفاع المتهم 43 محمد محمد السيد محمد، بالأسرع بإجراء عملية.

فيما دفع محامي المتهم الأول ببطلان جلسة فض الأحراز لعدم إثبات حضور المتهمين في محضر الجلسة والنداء عليه لبيان حضور المتهم من عدمه، بطلان إجراءات فض الاحراز لعدم عرض الإحراز على المتهمين وسألهم عن صلة المتهمين بالأحراز من عدمه، عدم عرض الأحراز تفصيله، مثل الأحراز أرقام 10 و25 و 30 و31 و32و 33و 34و 35 ورد القاضي، أن معظم الأحراز خاصة بالمتهم محمد حسن محمد سليمان، وسأله عن الاحراز الخاصة به هل تخصه فأنكر، وسأل القاضي المتهم أنس مجدي أحمد رجب، عن الأحراز الخاصة به، فأنكر.

وأضاف المتهم أنس أحمد رجب، أنه يتعرض لظروف غير آددمية ، و لا يحصل على الأدوية أو ادوات سلامة شخصية ولا وجود للكشف الطبي.
قال المتهم إيمن عبد الصبور محمد باكيًا "وضع الكلب أحسن من وضعي"، متابعًا " أنا ممنوع من الحصول على الأدوية على حسابي الخاص، نفسي تجيبوا حقوق، أكل الكلب أكتر من أكلي، جمعية حقوق الحيوان هتستغرب على عيشتي في سجن العقرب.

واستطرد "حسن السوهاجي، مدير سجن العقرب بتعمد تعذيبنا وتجريدنا من ملابسنا"
واسندت النيابة للمتهمين تهم قتل حسام مرسي باستخدام الاسلحة النارية والخرطوش وسيارات بلوحات معدنية مصطنعة، وكذلك احرقوا موقف سيارات ادارة شرطة النجدة بالاسكندرية مما اسفر عن احتراق 3 سيارات، واقتحموا محطة وقود امارات مصر وهددوا العاملين بها باستخدام الاسلحة النارية واحتجزوهم في محل بالبنزينة، وقاموا بحرقها بحرقها بعد فتح مسدسات البنزين لتفرغ محتوي التانكات ومن ثم اشعال النار فيها، وايضا قام المتهمون بحرق السيارات المتوقفة بمحيط قسم شرطة مينا البصل بالاسكندرية، واسفر الحريق عن احتراق 2 سيارة شرطة، و2 سيارة متحفظ عليها بالقسم.

مصراوى

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -