أصدرت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة حكمها في قضية استيلاء قيادات وزارة التربية والتعليم على ملايين الجنيهات من مكافأت الطلاب الموهوبين رياضياً، بإدانة المتهمين وتوقيع عقوبات عليهم، بخصم ستين يوماً وتأجيل ترقية أحدهم لمدة سنة.

وقضت المحكمة بمعاقبة كل من سوزان زكريا يوسف، محاسب مالى بإلإدارة العامة للتربية الرياضية بوزارة التربية و التعليم، وزميلتها جيهان أحمد عبدالفتاح، بخصم ستين يوماً من راتبهما، وتأجيل ترقية جمال محمد الشريف، مدير عام الإدارة العامة للتربية الرياضية، عند استحقاقها لمدة سنة، وتغريم إبراهيم الشبكشى، وكيل وزارة التربية و التعليم السابق للخدمات التربوية، خمسة أضعاف الأجر الأساسى الذي كان يتقاضاه قبل انتهاء خدمته.

صدر الحكم برئاسة المستشار فوزي شلبي نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين محمد عبدالواحد وأحمد عرب نائبي رئيس المجلس وأمانة سر عبدالوهاب أحمد القاضي.


وكشفت تحقيقات المكتب الفنى لرئيس هيئة النيابة الإدارية، بإشراف المستشار سامح كمال، عن استيلاء قيادات وزارة التربية والتعليم على ملايين الجنيهات المخصصة لمكافآت للطلاب الموهوبين على مستوى الجمهورية.



وانتهت التحقيقات التي باشرها المستشار محمد عبد القادر، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإشراف المستشار عصام المنشاوى، وكيل مكتب فنى رئيس هيئة النيابة الإدارية، إلى إحالة 4 من قيادات وزارة التربية والتعليم للمحاكمة، وإرسال صورة من مذكرة النيابة لوزير التعليم لسرعة استصدار قرار بتنظيم العمل بالمشروع القومي لرعاية الطلاب الموهوبين، يتضمن شروطا وقواعد محددة للصرف منعاً لأي تلاعب أو إنحراف في صرف المكافآت التي أصبحت نهباً للكافة.



وكانت النيابة الإدارية تلقت بلاغاً من أحمد راضى، مدير تحرير جريدة الوفد، للتحقيق في وقائع الاستيلاء على ملايين الجنيهات المخصصة للطلاب الموهوبين وتولى أحمد تايب، عضو الجهاز المركزى للمحاسبات، فحص وقائع البلاغ فأعد تقريرا أكد فيه صحة المخالفات.

وتبين من التحقيقات أن الميزانية المخصصة للموهوبين على مستوى محافظات الجمهورية تقدر بـ 20 مليون جنيهاً سنويًا، وتبين عدم صرف أى مكافآت أو حوافز أو أوسمة للطلاب الموهوبين بزعم عدم وجود بند مالى، وفى ذات التوقيت تم صرف ملايين الجنيهات لقيادات الوزارة بدون وجه حق.


مصر العربية

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -