قالت شبكة " إيه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية إن تكوين الثروات ليس أمرًا معقدًا مثل علوم صناعة الصورايخ ، ولكنه لا يتسم دائما بالوضوح أيضا.

وذكرت الشبكة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني إنه وعلى الرغم أن الأساس الذي تُبنى عليه عملية تكوين الثروات يكمن عادة في عادات التوفير الذكية، ثمة خطوات أخرى عديدة تقود إلى العملية التي يمكن أن تسرع وتيرة تلك المسألة وتزيد من الوفورات الخاصة بك.

واقترح التقرير، بناء على هذا المبدأ، خطوات خمس غير متوقعة تقود صاحبها في النهاية إلى تكوين ثروة طائلة.

1- التوقف عن التسويف

كلما زادت المدة التي تنتظر فيها البدء في بناء الثروة، كلما زادت احتمالات الخسارة. وعلى هذا فإن التسويف في تحقيق وفورات وادخارات والشروع في تنفيذ خطط تكوين الثروة يحول بينك وبين استغلال ميزة الفائدة المركبة. فكلما زاد الوقت الذي تمنحه لنفسك في تحصيل الفائدة ثم حصد العوائد منها، كلما كانت فائدتك منها أسرع وأسهل في سبيل تحقيق الثراء.

2- الانفتاح على خوض المخاطر

كلما كانت المخاطر كبيرة، كلما كانت المكافأة كبيرة أيضا! وعلى الرغم من أنها لا تُعد بالتأكيد المسار المفضل للجميع، فإن خوض مخاطرة مالية بين الحين والأخر يعزز إستراتيجيتك الخاصة بتكوين الثروة. وقبل أن تقرر الاستثمار في حافظة الأسهم المضطربة تلك أو حتى تساعد في دعم فكرة عمل لأحد الأشخاص، فإنك بحاجة إلى التأكد من أنك في وضع الاستقرار المالي النسبي وتستطيع تحمل الجانب السلبي المحتمل.

3- اكتشاف المتعة في العمل

إذا ما كنت من نوعية الأشخاص الذين تعدو وظائفهم كونها تبريرا لغاية، من الممكن أن تواجه صعوبة أحيانا إيجاد المتعة في عملك. وغياب السعادة في مكان عملك يجعل من الصعب عليك إدراك بل ومن الممكن أن يعرقل أداءك في العمل ويحول بينك وبين الترقي في السلم الوظيفي. ولذا، حاول أن تكتشف شيئا عن وظيفتك والذي يمكن أن يحقق لك متعة حقيقية في العمل أو، بقدر المستطاع، فكر في الانتقال إلى وظيفة أخرى تعتقد أنها ستحقق لك متعة أكبر.

4- التقليل من المشتريات ( التقشف)

يبدأ مشوار تحقيق الثراء بإدخار مزيد من الأموال، وهذا ما يعلمه الجميع علم اليقين. لكن أحيانا يكون من الصعب إيجاد طرق فاعلة لإدخار الأموال. ولعل الطريقة الأفضل والأسهل في إدخار جزء من الأموال شهريا هو أن تقلل من مشترياتك، وتضع الأموال المتبقية في حسابك الإدخاري. وسوف تُفاجأ من مقدار الأموال التي سوف توفرها في نهاية الشهر.

5- التفاوض على كل شيء

عندما تهم بتنفيذ عملية شراء كبيرة ( سيارات أو أجهزة على سبيل المثال) أو حتى تجديد خدمة ( كابل، تليفون، الخ)، حاول أن ترى أقل سعر سيقدمه الطرف الأخر. ولا يتعين عليك أن تبذل جهدا جبارا في محاولة أن يكون لك اليد العليا في المفاوضات، ولكن عليك فقط أن تطلب سعرا شرائيا منخفضا. وعلى ذلك، فإن طرح سؤال ربما يساعدم على توفير مئات ( أو حتى ألاف) الدولارات في عملية شراء ما.



مصر العربية

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -