التموين: "منحة رمضان" ستكون 50% على فارق نقاط الخبز وليس السلع التموينية

أعلن خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية في بيان اليوم الخميس أن منحة رمضان التموينية التي أعلنت عنها الحكومة بنسبة 50 بالمئة ستصرف على فارق نقاط الخبز طوال شهر يونيو المقبل.

وقال محمود دياب المتحدث الرسمي لوزارة التموين خلال اتصال هاتفي مع مصراوي إن الوزارة رأت أن يكون صرف منحة رمضان بنسبة 50 بالمئة التي أعلنتها الحكومة على فارق نقاط الخبز عن شهر مايو الجاري تشجيعًا للمواطنين على توفير الاستهلاك في الخبز.

وأضاف أن متوسط قيمة فارق نقاط الخبز تصل شهريًا إلى ما بين 60 إلى 80 جنيهًا للبطاقة، وأن قيمة السلع التي تصرف مقابل هذا الفارق تصل شهريًا إلى 500 مليون جنيه.

وأكد دياب أنه تم تطبيق هذا النظام خلال موسم رمضان الحالي بدلًا من 50 بالمئة العام الماضي على قيمة الدعم المخصص للبطاقة التموينية 15 جنيهًا شهريًا، بعد أن تم إتمام تطبيق منظومة الخبز في كل محافظات الجمهورية.

وردًا على عدم توضيح الحكومة بأن صرف النسبة سيكون على فارق الخبز وليس دعم السلع التموينية منذ فترة كافية من شهر مايو، قال دياب إن المواطنين يقومون بالتوفير في نقاط الخبز في كل الأحوال.

وأكد دياب أن صرف فارق نقاط الخبز سيكون طوال شهر يونيو المقبل وليس أول 10 أيام فقط مثلما يحدث كل شهر، مشددًا على أن في الشهور الأخرى تكون مدة صرف نقاط الخبز 10 أيام وليس 5 أيام كما يدعي بعض بقالي التموين، وأن من يواجه مثل هذه الحالة من المواطنين التقدم بالشكوى فورًا لوزارة التموين.

مصراوى

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -