وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الدولي، الثلاثاء، على قرض لمصربقيمة 500 مليون دولار، للإسكان الإجتماعى لمحدودى الدخل والفقراء، كما ستوجه شريحة من القرض للتمويل العقارى .

صرحت بذلك الدكتورة سحرنصر كبير خبراء اقتصاديات التمويل بالبنك الدولى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مديرالمشروعات بالبنك .


وأشارت نصر فى"تصريحات خاصة" عبرالهاتف من العاصمة الأمريكية واشنطن، إلى أن مجلس إدارة البنك وافق خلال إجتماعه الثلاثاء على القرض الذى سيتم توجيهه إلى بناء مساكن للفقراء ومحدودى الدخل .

وأكدت مسؤولة البنك الدولى أن القرض سيسهم أيضا فى سد الفجوة في برامج الإسكان الحالية ويفيد المصريين ذوي الدخل المنخفض، فهويدعم الهيئات القائمة، ويزيد من كفاءتها، ويصمم وينفذ برامج جديدة أفضل ملائمة لاحتياجات المواطنين، الا أنها لم تذكرسعرالفائدة على القرض وتكلفته .

ومن المقررأن يسهم القرض فى توفير 1.5 مليون فرصة عمل مؤقتة في قطاع التشييد خلال فترة المشروع التي تمتد 5 سنوات .

وقالت سحر نصر أن المشروع يعد الأول من نوعه في مصر، حيث يستخدم أداة تمويل "البرنامج من أجل النتائج" التي تقدم التمويل عند استكمال نتائج محددة مسبقَا وتعززنظام وقدرة صندوق الإسكان الإجتماعي، مؤكدة دعم البنك للتنمية فى مصرفى شتى المشروعات بجميع المجالات، بالإضافة الى الدعم الفنى للحكومة، ومنها مشروع التحول إلى الضريبة على القيمة المضافة، بدلا من المبيعات .

مصر العربية 

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -