أعلن المهندس أحمد حامد رئيس هيئة السكة الحديد عن تعرض خطوط السكة الحديد لـ4 حالات إعتداء اليوم الخميس بوضع أجسام غريبة وقنابل بهدف تعطيل القطارات .

وقال حامد فى تصريح صحفى اليوم إن الواقعة الأولى هى حدوث انفجار شديد بالقرب من منفذ الصاوي بين محطة أبو كبير والبوها على خط الزقازيق المنصورة، ما تسبب فى كسر جزء من قضيب القطارات بطول 30 سم و 2 فلنكة وتسبب فى تأخير 5 قطارات بمتوسط 50 دقيقة لكل قطار.

أما الواقعة الثاثية فهى حدوث انفجار بين محطة ههيا وأبو كبير على خط الزقازيق المنصورة، ما تسبب فى كسر جزء من القضيب بطول 40 سم و 2 فلنكة وحفرة بعمق 40 سم وتسبب فى تأخير قطارين بمتوسط 55 دقيقة لكل قطار.

وأضاف حامد أن الواقعة الثالثة هى حدوث انفجار بين محطة الغابة وأبو كبير على خط الزقازيق المنصورة، ما تسبب فى كسر جزء من القضيب بطول 30 سم و فلنكتان وحفرة بعمق 40 سم تسبب فى تأخير بعض القطارات.

وأوضح رئيس الهيئة أن الواقعة الرابعة هى بلاغ بوجود جسم غريب (قنبلة) على رصيف الطالع بمحطة البدرشين على خط القاهرة السد العالى وتم تفجيرها بمعرفة خبير المفرقعات، ما تسبب فى تأخير 7 قطارات بمتوسط 50 دقيقة لكل قطار.

وناشد رئيس الهيئة المواطنين الإبلاغ عن أية أعمال تخريب لهذا المرفق الحيوي الذى يملكه الجميع ويخدم كافة المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية.

مصر العربية

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -