طيران التحالف يشن 3 غارات على موقع عسكري للحوثيين وسط اليمن

شن طيران التحالف، الذي تقوده السعودية، صباح اليوم الثلاثاء، 3 غارات استهدفت موقعا عسكريا سيطر عليه مسلحو جماعة "أنصار الله" (الحوثي) في محافظة تعز وسط اليمن، حسب سكان محليين.

وأفاد السكان في حديثهم أن قوات التحالف شنت الثلاث الغارات على موقع العروس العسكري الواقع في جبل صبر المطل على مدينة تعز عاصمة المحافظة، الأكثر سكانا في البلاد.

وأشار السكان إلى أنه شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من الموقع مع اشتعال النيران فيه، دون معرفة النتائج المباشرة للغارات على وجه الدقة.

ورجح السكان وقوع قتلى وجرحى من الحوثيين (لم يحددوا عددهم)، لتواجدهم المستمر في هذا الموقع العسكري، الذي سيطروا عليه الجمعة الماضي، بعد أن كان في قبضة عناصر "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، التي انسحبت منه.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات اليمنية بشأن ما ذكره السكان.

ويشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية، بعد سيطرة جماعة "الحوثي" على المحافظات الشمالية منه وفرض سلطة الأمر الواقع، مجبرة السلطات المعترف بها دوليا على الفرار لعدن، جنوبي البلاد، وممارسة السلطة لفترة وجيزة من هناك، قبل أن يزحف مقاتلو الجماعة، المحسوبون على المذهب الشيعي، باتجاه مدينة عدن وينجحون في السيطرة على أجزاء فيها من ضمنها القصر الرئاسي.

ويوم 21 أبريل الماضي، أعلن التحالف، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية "عاصفة الحزم" العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية "إعادة الأمل" في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شقًا سياسيًا يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

وكالات - الأناضول 

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -