بلاغ يكشف إهدار 37 مليونًا في مشروع "كارت البترول الذكي"

لقى النائب العام المستشار هشام بركات، بلاغاً من المحاميين أحمد بدوى، ومحمد صابر، ضد مسؤولين سابقين وحاليين بوكالة أخبار اليوم للإعلانات، ووزارة المالية، يتهمهم فيه بإهدار 37 مليون جنيه من المال العام إعلانات مشروع دعم ترشيد استهلاك المواد البترولية.

تضمن البلاغ المقيد تحت رقم 6575 لسنة 2015 عرائض النائب العام، أن وزارة المالية أسندت حملة الإعلانات الخاصة بالمنظومة الإلكترونية لترشيد دعم المواد البترولية لوكالة الإعلانات التابعة لمؤسسة أخبار اليوم، بهدف شن حملة إعلانية متنوعة لترشيد استهلاك الطاقة مقابل 37 مليون جنيه.

وبحسب البلاغ، قام المسئولون بوكالة الأخبار للإعلان بعدم نشر إذاعات الإعلانات في التليفزيون والراديو في المساحة الزمنية المتفق عليها بالعقد، وقصرها على فترات زمنية محدودة لا تتناسب مع قيمة المقابل المادي، كما أسندت الحملة لشركات خاصة من الباطن بالمخالفة لعقد الاتفاق المبرم بين وزارة المالية والوكالة، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة لهم والتربح وتربيح الغير.

وطالب البلاغ النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والتحقيق في المخالفات التي ارتكبتها وكالة الإعلانات بمؤسسة أخبار اليوم، ومحاسبة المسؤولين عن إهدار المال العام، وتربيح الوكالات الخاصة وتسهيل استيلائها على أموال الدولة.

مصر العربية

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -