تعاقدت هيئة السلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم، الثلاثاء، على استيراد 120 ألف طن قمح روسي وروماني لإنتاج الخبز البلدي والفينو المدعم، من خلال مناقصة عالمية رقم 25 في موازنة العام المالي الحالي.

وشاركت في المناقصة عدة شركات محلية ودولية، والكميات التي تم شراؤها بمتوسط سعر 205 دولارات و76 سنت للطن، على أن يتم التوريد من يوم 16 من شهر يونيو المقبل ولمدة 10 أيام.

وأعلن وزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفي، في بيان الثلاثاء، أن الكميات التي تم شراؤها تتضمن 60 ألف طن قمح روسي و60 ألف طن قمح روماني، وأن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح الموجود داخل البلاد بعد هذه المناقصة يكفي حتى منتصف شهر يوليو المقبل، وأنه من المتوقع استلام 3 ملايين و700 ألف طن محلي خلال عمليات التوريد الجارية حاليا يزيد من الاحتياطي حتي شهر أكتوبر المقبل.

وأشار حنفي إلى أن الوزارة تستورد الأقماح من عدة دول عن طريق البورصات العالمية، وليس دولة بعينها، حيث يتم الاستيراد من روسيا ورومانيا وكندا وفرنسا والأرجنتين وأمريكا وأوكرانيا وغيرها، ويتم إرساء المناقصة على العروض الأكثر جودة والأقل سعرا.

ولفت إلى أن جميع الأقماح المستوردة لا تدخل البلاد إلا بعد فحصها في موانئ الشحن من قبل شركات مراجعة عالمية، كما يتم فحصها من خلال لجان فنية في الموانئ المصرية. 


مصر العربية

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -