اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بحالة من الغضب على خلفية تصريحات المستشار محفوظ صابر وزير العدل المثيرة للجدل والتي قال فيها yن "ابن عامل النظافة لا يجب أن يصبح قاضيًا".

وعقبت "سها علي": "كلمة لوزير العدل اللي احسن منى ومنك كان راعى اغنام، صلى الله عليه وسلم".


وأردف "Ahmed Al Katatni ": "ابن عامل النظافه يا .... لو اشتغل قاضي هيطبق العدل عشان شاف الظلم بعينه انت ولا زيك والله حرام يبقي بياع فجل مش وزير عدل"، وقد نال تعليقه إعجاب أكثر من 250 شخصH.



وهاجم "Hamdy Wasel" الوزير وأكد ان ابن عامل النظافة هو أكثر الناس حرصاً على تطبيق العدل، فقال: "ابن عامل النظافة المحترم والمؤهل وصاحب الكفاءة والتعليم المحترم يصلح وزيرا للعدل أكثر من وزير غير مؤهل وعلاقته بالعدل سوء تفاهم".


وأكد "ابواميره" ان تصريحات الوزير تأكد ان الدولة تسير بالواسطة والمحسوبية، على حد وصفه، فقال : "الراجل ده صريح والله جابها علي بلاطه يعني اللي معندوش واسطه يريح دماغه ويعيش زي ابوه حتي لو كان عبقري".


وأوجد "ابراهيم الحمامي" حلولاً لتلك الواقعة، فقال: "بعد التصريحات المنسوبه لوزير العدل بعدم جواز تعيين ابناء عمال النظافة في النيابة العامة، ﻻ يتبقى اﻻ احد امرين ؛ فاما يقال هذا الوزير الذي ضرب الدستور بحذائه حين لم يحترم نصوصه التي تساوي بين المصريين في الحقوق و الواجبات".



وتابع: "او ( وهو الحل اﻻسهل في تقديري) يتم تعديل الدستور ويصبح النص كاﻻتي :-المصرينن يتساوون في الواجبات فقط اما الحقوق فيحصلون عليها بحسب قدرتهم الماليه او نسبهم الرفيع !".



فيما حلل "Mina Yousef " كلمة الوزير بطريقة فسيولوجية، فقال: "عيدا عن الكلام المرسل وان عامل النظافة هو اللى بينطف بعد ما حضرتك بتوسخ، الوزير هنا خايف من بعض الامراض النفسية او التغيرات النفسية اللى ممكن تحصل لابن عامل النظافة لو اصبح قاضيا سواء يكتئب بسبب معايرة بماضى او تحدث نتيجة عكسية ويتعالى على البعض بهدف الانتقام".



وتابع: "هنا بقي المشكلة انك فى مجتمع "عنصرى .. بنعاير بعض بالدين والطول والقصر واللون والوظيفة والتعليم ونوع العربيات والموبيلات والمحافظات والاسماء واماكن السكن ومش بعيد تكون البنات بتعاير بعض بنوع المكياج، وطبعا مش هنسى انسى اشكر وزير العدل على المساهمة فى دعم روح الطبقية والعنصرية فى المجتمع وحسبى الله ونعم الوكي".



ووضع "‏‎Mahi Guide‎‏." نص قانون العقوبات حول التميز، مطالباً بمحاكمة الوزير، فقال: " قانون العقوبات بشأن مكافحة التمييز، ينص مرسوم القانون رقم 126 لسنة 2011 بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 58 لسنة 1937، على معاقبة بالحبس وبغرامة لا تقل عن 30 ألف جنيه ولا تتجاوز 50 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين على كل من قام بعمل أو بالامتناع عن عمل يكون من شأنه إحداث التمييز بين الأفراد أو ضد طائفة من طوائف الناس بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين أو العقيدة وترتب على هذا التمييز إهدار لمبدأ تكافؤ الفرص أو العدالة الاجتماعية أو تكدير للسلم العام.



ويضيف القانون أن تكون عقوبة الحبس بمدة لا تقل عن 3 أشهر والغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تتجاوز مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا ارتكبت الجريمة المشار إليها من موظف عام أو مستخدم عمومي أو أي إنسان مكلف بخدمة عمومية.".


وأردف "Mohammed Hasan Shihata": "ابن عامل النظافه ممكن يبقى وزير العدل نفسه بس لو ابوه ماشى شمال يا برنس ,, يا بلد فيها المناصب بتتورث قبل الآملاك".


واستطرد "Eslam Adel ": " لما يكون اكبر ممثل للعدل في البلد ده على اساس انه المفروض يكون وزير العدل ...بيعمل عنصرية بين طبقات المجتمع ...ومقراش اصلا المادة 53 اللي بتنص على عدم التفرقة بين اى حد ويعاقب اللي يعمل كده ....هل يبقى في عدل في مصر؟؟؟ بيتفننو في فضح نفسهم زيهم زي اللي قبلهم واللي قبلهم فعلا وصدق الله (ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين )".



وأبدى المستشار محفوظ صابر وزير العدل رفضه لتولى أبناء عمال النظافة منصب وكيل النيابة، قائلا "مع احترامي لأبناء عمال النظافة لكن لابد أن يكون القاضي من بيئة محترمة تليق بشموخ القضاء".

وأضاف خلال لقائه ببرنامج البيت بيتك على فضائية TEN أمس، أنه يكن كل احترام لكل عامة الشعب ولكنه يرى أن القاضي لابد أن يستند لبيئة تؤهله لهذة المسؤولية.

وشدد خلال اللقاء على أن عامل النظافة مشكور لسعيه فى تربية ابنه فردًا صالحًا فى المجتمع وهو ما سيؤله لوظيفة أخرى محترمة تليق بيه ولكن ليس من بينها القضاء.



مصر العربية

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -