أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصيادلة، الجمعة، النتائج النهائية انتخابات التجديد النصفي للنقابة التي أجريت الأسبوع الماضي، والتي أسفرت عن فوز المرشح المستقل، محي الدين عبيد، بمنصب نقيب الصيادلة.

وقال رئيس اللجنة، محي حافظ، خلال جمعية عمومية غير عادية للنقابة، عقدت من أجل إعلان النتائج، إن نسبة المشاركة بلغت ١٦.٧٪، من إجمالي الذين يحق لهم التصويت حيث شارك ١٥ ألف صيدلي، في الانتخابات من إجمالي ٩١ ألف صيدلي.

وعقب إعلان النتائج، قال نقيب الصيادلة الجديد، محي الدين إبراهيم، «لدينا أحلام نريد انجازها، وعلى رأسها إنشاء هيئة عامة للدواء، مشيرًا إلى أن النقابة ستكون مهنية للجميع ولكل صيادلة مصر».

فيما قال نقيب الصيادلة السابق، محمد عبد الجواد، خلال الجمعية العمومية، إن «الانتخابات كانت شديدة النظافة، وسعيد جدًا أن أنهي مرحلتي النقابية، وأنا أسلم النقابة لمجلس منتخب وليس لحارس قضائي جاء بحكم محكمة»، متابعا «أعد بأن أدعم المجلس الجديد، بكل ما أوتيته من قوة».

وكانت قائمة المهنيين بالنقابة، قد أعلنت عقب إجراء الانتخابات، فوزها بأغلب مقاعد النقابة العامة حيث حصلت على نحو ١١ مقعدا، لتسطير على أغلبية مجلس النقابة، كما فازت القائمة بمجالس نقابات «الإسكندرية، والقاهرة، وكفر الشيخ، والمنوفية، والفيوم، وجنوب سيناء، وبورسعيد، والإسماعيلية»، فيما فازت بـ 5 مقاعد في نقابة الجيزة من أصل ٧ مقاعد
الشروق

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -