أعربت 16 دولة، في مداخلات أجرتها خلال الجلسة التي عقدها المجلس الدولي لحقوق الإنسان، الجمعة، لاعتماد التقرير المصري بعد إعلان الحكومة توصياتها النهائية، عن ترحيبها بقبول مصر التوصيات وتعهدها بالوفاء بالالتزامات الدولية المعنية بحقوق الإنسان.


وكانت الدول التي أجرت المداخلات، بعد اختيارها بنظام القرعة، هي «بيلاروسيا، وبلجيكا، وفنزويلا، وبتسوانا، وبروناي، وبوركينا فاسو، والصين، وكوت ديفوار، وكوبا، والسعودية، والسلفادور، وإثيوبيا، والجابون، وألمانيا، وغانا، واليونان».


ورحب مندوبو جميع هذه الدول بقبول مصر عملية آلية المراجعة الدورية الشاملة، وأشاد مندوبو دول منها السعودية قبول مصر تلك التوصيات رغم التحديات والأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد خلال السنوات الأربع الماضية، وأشارت إلى أن مصر «أظهرت اهتمامًا منذ انتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسي»، وإلى أن نجاح مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي الأخير يؤكد دعم المجتمع الدولي لخارطة الطريق.


وثمّن مندوب إثيوبيا جهود مصر وقبولها التوصيات، وأعرب مندوب الصين عن أهمية قبول مصر معظم التوصيات التي تقدمت بها بلاده، مؤكدًا أن مصر «بذلت جهودًا في سبيل تمكين المرأة وغيرها»، وأنها إنجازات تستحق الثناء عليها.

المصرى اليوم

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -