أعرب سامح شكري، وزير الخارجية، عن قلقه مما وصفه بتدهور الأوضاع بدولة اليمن، قائلًا، "اليمن يشهد تطورات خطيرة، تتطلب دعم الدول العربية له".

وجدد شكري، في كلمته بالاجتماع التحضيري الذي عقده وزراء الخارجية العرب تمهيدا للقمة العربية، ونقله «التليفزيون المصري»، اليوم الخميس، "ما يشهده اليمن من تطورات لم يكن ليقف عند حدود اليمن، إن لم يتم التحرك سريعا، فما يحدث يهدد الأمن القومي العربي بأكمله".

وجدد دعم مصر السياسي والعسكري لعملية «عاصفة الحزم»، قائلا، "ننسق مع السعودية لدعم العملية على المستوى الجوي والبحري، والبري إذا تتطلب الأمر ذلك".

وتابع وزير الخارجية حديثه، قائلًا، "كان لزاما علينا كدول عربية أن نلبي نداء الرئيس عبد ربه منصور هادي، وحكومته، للتدخل العسكري؛ لوقف تمدد الحوثيين".

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية، قد أعلنت صباح اليوم الخميس، عن بدء عملية عسكرية بعنوان «عاصفة الحزم»، بمشاركة عدد من الدول العربية الأخرى، ضد الحوثيين باليمن.

وردا على ذلك، أصدرت وزارة الخارجية المصرية، صباح اليوم الخميس، بيانًا أعلنت فيه دعمها السياسي والعسكري للضربات العسكرية التي وجهها ائتلاف الدول الداعمة للحكومة الشرعية باليمن ضد الحوثيين.

وأضافت وزارة الخارجية، في بيانها، أنها تنسق مع المملكة العربية السعودية؛ للمشاركة بقوة جوية وبحرية، وبرية إذا لزم الأمر؛ دفاعًا عن الاستقرار باليمن، وحفاظًا على وحدة أراضيه، وصيانًة لأمن الدول العربية الشقيقة.
الشروق

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -