أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أنه واجه صعاب وتحديات وهجمات حتى يتمكن من حضور القمة العربية بشرم الشيخ .



وقال الرئيس اليمني للقادة العرب خلال كلمته أمام القمة :” أشكركم على تعاطفكم مع الشعب اليمني ودعمكم للشرعية والاستقرار.. أتيت لكم من اليمن الجريح للمشاركة في القمة العربية ولو تعلمون ما واجهته من صعاب كي أحضر معكم وتعرضت لأكثر من هجوم قبل المجيء لكم”.



وأكد هادي أن الحوثيون عملوا على عسكرة العاصمة ‫صنعاء بدعم من أطراف داخلية وأخرى إقليمية لا تريد لليمن والمنطقة العربية الأمن والاستقرار.


وأوضح هادي أن التدخل الخليجي في اليمن جاء استنادا لميثاق الجامعة العربية واتفاقية الدفاع العربي المشترك والمادة 65 من ميثاق الأمم المتحدة


واشار إلى أن “عاصفة الحزم” هي تطبيق عملي للدعوةِ الجَادة بتشكيلِ قوة عربية مشتركة تسهم في المحافظة على أمننا القومي العربي .


ودعا هادي إلى استمرار عملية ” عاصفة الحزّم ” حتى تعلن هذه العصابة استسلامها، وترحل من جميع المناطق التي احتلتها، وتسلّم كافة الاسلحة الثقيلة والمتوسطة سواءً التي نهبتها أو التي سبق أن أمدتها بها إيران للحرب على الدولة على مدار الأعوام السابقة.


وأكد هادي أن اليمن بحاجة لمشروع مارشال عربي حقيقي ، فبدون ذلك لايمكن استعادة بناء الدولة التي قاموا بتدميرها مضيفا أن إيران دمرت اليمن .

مصر العربية

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -