أعلنت النيابة الإدارية عن قضية فساد جديدة داخل محافظة الغربية، كشفت عن تورط 7 مسؤولين من قيادات المحافظة بالتلاعب في صفقة اللحوم الإثيوبية، وبعرض وقائع القضية على المستشار علي رزق، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، أمر بإحالة جميع المتهمين للمحاكمة.

وذكر تقرير الاتهام أن جميع المتهمين خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي ولم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وخالفوا القواعد المالية.



وتبين من التحقيقات أن علي إبراهيم سنجر، سكرتير عام محافظة الغربية سابقًا وحاليًا وكيل وزارة بمحافظة الجيزة، خالف القواعد القانونية المقررة في عملية شراء اللحوم الأثيوبية، ووافق على صرف مكافأة من ميزانية المحافظة لأعضاء لجنة شراء اللحوم الأثيوبي، وخالف إجراءات استخدام السيارات الحكومية.



وجاء بأوراق القضية أن محمد اليماني علام، والسيد علي الخولي، المهندسين الزراعيين بالإدارة العامة للشئون الاقتصادية بمحافظة الغربية، لم يتبعا القواعد المالية فيما يتعلق بتحصيل المبالغ النقدية من المستفيدين من حصص اللحوم الأثيوبية، ولم يراع الأخير توافر مؤيدات بنود الصرف التي قام بها لجنة استلام وتسليم اللحوم الأثيوبية.



وذكرت التحقيقات، أن وحيد جابر علي، مدير الحملة الميكانيكية بمحافظة الغربية، خالف اللوائح المعمول بها بشأن استخدام السيارات الحكومية، وما يتعلق بتحميل مصروفات تشغيلها في مشروع شراء اللحوم الأثيوبية، بسبب إهمال محمد شبل مقلد، مدير عام الشؤون المالية والإدارية بالمحافظة.



كما تبين أن صبحية محمد الجزار، مدير عام الإدارة الاقتصادية سابقًا وحاليًا بالمعاش، لم تقم بإعادة العرض على السلطة المختصة لإتباع الإجراءات الصحيحة في عملية شراء اللحوم الإثيوبية.

وأكدت الأوراق أن سعد عبد الرحيم منصور، المستشار التمويني لمحافظ الغربية، لم يتحرَ الدقة في مذكرته المعروضة على المحافظ مما كان من شأنه إتباع إجراءات غير قانونية في عملية شراء اللحوم الأثيوبية 


مصر العربية

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -