نفى الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، في تصريح خاص مقتضب على هامش مشاركته في المؤتمر السنوي الثاني للمبادرة المصرية للتنمية المتكاملة "النداء" في محافظة قنا "السبت"، ما تردد مؤخرًا عن الحصول على مساعدات نقدية بقيمة 10 مليارات دولار، من الكويت والإمارات والسعودية، لدعم الاقتصاد المصري.

وأكد العربي أن زيارته الأخيرة لسلطنة عمان كانت للتشاور حول الإصلاح الإداري، ورفض العربي الكشف عن تفاصيل خطة الإصلاح الإداري، والمدى الزمنى لتطبيق الحد الأقصى للأجور بالقطاع الخاص.

من جانب آخر قالت الدكتورة نجلاء الأهوانى وزيرالتعاون الدولى، في كلمتها أمام المؤتمر، إن مبادرة "النداء "، تشرف عليها وزارتها وتمولها جهات أجنبية منها برنامج الإمم المتحدة الإنمائى، والسويد، والمملكة المتحدة، ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية.

وأكدت الأهوانى أهمية المبادرة لإيجاد حلول للمشكلات الاجتماعية والاقتصادية في المحليات، والمساعدة في إيجاد فرص عمل، للحد من الفقر، وتوفير حياة افضل.

من جهتها أوصت الدكتورة هبة حندوسة، المدير التنفيذي للمبادرة المصرية للتنمية المتكاملة "النداء"، بتعميم التدخلات في جميع محافظات الصعيد، ومساعدة المحتاجين والمحرومين، وقالت إن وزارة الصناعة تجهز حاليًا لمشروع كبير لتشغيل فرص العمل، وسد الفجوة في المشاريع الخدمية والأساسية.

مصر العربية

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -