انتشرت قوات الأمن المركزي بالقرب من سور الجامعات بالتنسيق مع أفراد شركة فالكون لتأمين الدراسة بها في أول أيام الفصل الدراسي الثاني، كما بدأت المدن الجامعية في استقبال الطلاب لتسكينهم على مدار الأسبوع حيث تستقبل المدن الجامعية بجامعة القاهرة 4400 طالب وطالبة، ومدن جامعة عين شمس 6600 طالب وطالبة ومدن جامعة حلوان 4000 طالب وطالبة.

وفى جامعة القاهرة انتظمت الدراسة في كليات التجارة والآداب والاقتصاد والعلوم السياسية والآثار من الكليات داخل الحرم، إضافة لكليتي الهندسة والصيدلة خارجه، كما يستمر عقد امتحانات التعليم المفتوح داخل مبنى قاعات الامتحانات، يأتي هذا في الوقت الذى تواجدت فيه قوات الشرطة أمام باب مترو.

وقامت شركة فالكون بتركيب بوابات إلكترونية جديدة تعمل بالكروت الممغنطة، وأعلن الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة أنه سيبدأ العمل بها عقب الانتهاء من إصدار الكروت الممغنطة للطلاب خلال الفترة المقبلة.

وفى جامعة عين شمس قامت سيارات مكافحة الشغب بعمليات تمشيط لمحيط الجامعة بشارع الخليفة المأمون، وذلك مرورًا بالبوابات الرئيسية للحرم الرئيسي وبوابات الحرم الثاني بشارع الخليفة المأمون.

وأعلنت الجامعة أن أي طالب سيقوم بأعمال شغب سيتم ضبطه من خلال كاميرات المراقبة، مضيفة أنه سيتم تكثيف الأنشطة الطلابية، وتنظيم سلسلة من الندوات الثقافية لتوعية الطلاب سياسيًا وتجديد الخطاب الفكري لدى الطلاب.

وأوضحت أن إعلان جداول الامتحانات سيكون خلال الأسبوع الجاري بمختلف الكليات، كما من المقرر أن تعلن نتائج الفصل الدراسي الأول بداية من أواخر شهر فبراير الجاري .

فيما شهدت جامعة الأزهر حالة من الهدوء، وسط غياب تظاهرات طلاب المعارضة كما استمر إغلاق المدينة الجامعية للبنين لاستكمال إعمال الصيانة "على حسب قول إدارة الجامعة "بينما فتحت مدينة البنات أبوابها أمام الطالبات.
ومن جانبه قام رئيس الجامعة بإجراء جولة تفقدية للإشراف على الكليات والاطمنئان علي سير العملية الدراسية بها.

كما تواجدت مدرعات الشرطة أمام محيط الجامعة استعدادًا لحدوث أي نوع من التظاهرات بالجامعة.

وعلى نفس الصعيد أعلنت جامعة حلوان، بدء الفصل الدراسي الثاني غدًا الأحد، بجميع الكليات، مؤكدة الانتهاء من كافة الاستعدادات الأمنية

من جانبه أكد وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبدالخالق حظر استخدام الجامعات بالدعاية الانتخابية لأى حزب أو فصيل .

وأضاف أنه سيتم تشكيل لجنة تواصل طلابي بكل كلية من كليات الجامعة، والمشاركة في تطوير العمل بإدارات رعاية الطلاب ورفع التوصيات لإدارات الجامعات، وتنشيط دور القيادات الطلابية وتوسيع قاعدة المشاركة وحث الطلاب على تقديم مقترحات لتطوير الأداء بالجامعة، وإعداد قاعدة بيانات متكاملة للأنشطة الطلابية والمشاركين طلابا وإشرافا وريادة وتحديثها بصفة دورية بالتعاون مع إدارة رعاية الطلاب.

مصر العربية

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -